أخبار عاجلة

عاجل || النائب العام: حبس الطالبة حنين حسام 4 أيام على ذمة التحقيقات

كتبت/ أسماء سعيد

 

أمر النائب العام المستشار “حماده الصاوى” بحبس المتهمة حنين حسام عبد القادر صاحبة فيديو “افتحى الكاميرا” على أحد التطبيقات الالكترونية” 4 أيام” احتياطياً على ذمة التحقيقات.

وأعلنت النيابة العامة فى بيان رسمى أنها سوف تعلن في بيان لها صباح اليوم، تفصيلات ما أسفرت عنه التحقيقات والاتهامات الموجهة إلى المتهمة.

وكشف الدكتور “أحمد رجب” عميد كلية الآثار بجامعة القاهرة تفاصيل إحالة الطالبة حنين حسام إلى التحقيق بسبب واقعة نشر فيديوهات مسيئة على انستجرام.

وأوضح رجب فى تصريحات سابقة له، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “كل يوم” الذى تقدمه الإعلامية بسمة وهبة على شاشة “on” : “نحن كجامعة القاهرة مسئولين عن هؤلاء الطلاب، فجامعة القاهرة لا تقدم العلم فقط، بل تقدم العلم والأدب، ومسئولة عن هؤلاء الطلبة، وهذه الإجراءات ضدها وفقًا وطبقًا للقانون”.

وأضاف عميد كلية الآثار بجامعة القاهرة :” الفيديو الأخير للطالبة آثار اللغلط داخل الجامعة وتضمن مخالفات واضحة وصريحة، ومن شروط قيد الطالبة شروط كثيرة، وأهمها أن يكون محمود السيرة وحسن السمعة، وبالتالى اتخذت الجامعة قراراتها مع الطالبة، ومن حقنا نحاسب أى طالب يخرج عن عرف الجامعة ويخرج عن المبادئ، وهناك متخصصين يتولون التحقيقات معها.

زر الذهاب إلى الأعلى