أخبار عاجلة

الأوقاف توزع ٣٢٠ألف متر سجاد للمساجد علي المديريات بالجمهورية

حمدى الجمل

صرح الأستاذ الدكتور مختار جمعه – وزيرالأوقاف بأنه تقررتوزيع (320) ألف متر سجادة صلاة بصفة عاجلة لفرش المساجد بداية من يوم السبت المقبل 7من شوال 1441ه- – الموافق 30 من مايو 2020م . وأن الوزارة ستقوم بتسليمها لجميع المديريات على مستوى الجمهورية
و وجه وزير الأوقاف كلا من : رئيس القطاع الدينى بالوزارة ورئيس قطاع المديريات بأتخاذ مايلزم نحو تحديد أماكن المصلين بكل مسجد من خلال ترك مسافة آمنة بين كل مصل وآخرفى جميع الأتجهات .
وذك أستعداد جديا لعودة العمل بالمساجد وفق ما تعتمده وتقره لجنة ءادارة أزمة كورونا برئاسة الدكتور المهندس مصطفى مدبولى – رئيس مجلس الوزراء – مطلع السبوع المقبل .
يجئ ذلك بناء على ما أعلنه الدكتور – مصطفى مدبولى رئيس الوزراء قبل عطلة عيد الفطر المبارك من دراسة وأعداد خطة العمل بدور العباده – بعد عطلة عيد الفطر الممبارك وما لمسه رئيس الوزراء ووزير الأوقاف والمسئولين عن لجنة ءادارة أزمة كورونا من خلال ما تم من ءاقامة صلاة التراوح بمسجد عمرو بن العاص و الجامع الأزهر ومسجد الفتاح العليم وما تم من ءاقامة صلاة العد من مسجد السيدة نفيسة ” رضى الله عنها ” – حيث عكفت وزراة الأوقاف المصرية تحت رعاية واشراف الأستاذ الدكتور- مختارجمعه – وزير الأوقاف وسيتم عرضها على لجنة ءادارة أزمة كورونا المقررعقدها بمجلس الوزراء مطلع الأسبوع المقبل .

 

زر الذهاب إلى الأعلى