أخبار مصر

رسالة عاجلة الي وزير التعليم العالي ورؤوساء الجامعات

احمد المظهر

السيد الاستاذ الدكتور خالد عبدالغفار معالي وزير التعليم العالي السادة رؤوساء الجامعات وقيادات الوزارة

تحية طيبة
جميعا يعلم ان سيادتكم دائما ما تسعون الي النهوض بالتعاليم العالي والبحث العالمي وتسعون دائما لتوفير مناخ يناسب العملية التعليمية واجواء امنة للدراسة والامتحانات بما يخدم مصلحة الطالب وولي الامر والعملية التعليمية ومصرنا الحبيبة ودعمكم المستمر للطلاب المجتهدين والمبتكرين وانكم اصاحب فكر ورسالة سامية تسعون لتحقيقها لخدمة الوطن والعالم اجمع .
ومن هذا المنطلق نتمني من سيادتكم جميعا اعادة النظر فيما يخص طلاب السنة النهائية بالكليات المختلفة وطلاب الكليات العلمية بالسنوات المختلف وذلك للاسباب الاتية:
1- الطلاب المغتربين داخل جميعا الكليات من مصر وخارجها واقليمها المختلفة بعد تحويل المدن الجامعية الي حجر صحي لابناء مصر من الطيور المهاجرة بالخارج اين يقيم هؤلاء المغتربين والذي يقترب عددهم من المليون او يزيد ، وبالنسبة لابناء الاقاليم كيف يمكن لهؤلاء الطلاب الانتقالات بين وسائل النقل المختلفة في ظل الظروف الصعبة التي تعاني منها البلد .
2- نعلم جميع الاجراءات التي اتخذتها الجامعات لحماية العاملين ولكن كيف تمر هذه الامتحانات وتداول الاوراق والتصحيح وعمليات الفرز وتسكين اللجان وغيرها بدون اصابات .
3-تزايد اعداد المصابين في الايام السابقة وحديث وزيرة الصحة ومستشار الرئيس للصحة والذي يؤكد زروة انتشار القيروس في الايام القادمة يبعث الكثير من رسائل الخوف بين صفوف الطلاب ونتمني ان تمر الازمة باقل اثار علي المواطنين الطلاب .
وذلك نتمني من سيادتكم مناقشة والتفكير في حلول تناسب المرحلة الصعبة التي تمر بها مصر والعالم والجميع يثق في حكمة وادارة سيادتكم للازمة وحرصكم علي الطلاب والعاملين.
حفظ الله مصر شعبا وقيادة ومؤسسات

زر الذهاب إلى الأعلى