أخبار عاجلة

اقهر الاكتئاب في ظل “فوبيا كورونا”

كتبت: مروة خالد

 

فى ظل انتشار فيروس كرونا بدا تفشي مرض الاكتئاب ،والاكتئاب حالة اصبح يعاني منها الكثير ،وبدا ينتشر بسبب” فوبيا كرونا”والاكتئاب حالة مرضية شائعة اصبحت جزءاً لا يتجزا من حياتنا اليومية،فكلنا عرضه للإصابة بها،سوء كنا أطفالاً ،مراهقين ،بالغين ،وحتي كبارالسن.

أعراض الاكتئاب
تتنوع أعراض الاكتئاب النفسية والجسدية نتناول الاعراض النفسية يعد تعكر،المزاج فقدان الاهتمام بأمور تعودت أن تستمتع بها ،فقدان القدرة على الإحساس ،تفكير كئيب،مشكلات فى التركيز والذاكرة،الهلوسه، أفكار انتحارية.

الأعراض الجسدية
مشكلات النوم ،وصعوبة فى النوم والاستيقاظ باكراً أو الإفراط فى النوم ،تعب زيادة وزن او انخفض إفراط الشهية،وقد تفقدالأهتمام بالهوايات التي تعودت على ممارستها ،وهذا مايرافق المزاج المتدنى وكثرة البكاء والشعور بالانزعاج.وبهذا يصبح الشخص المكتئاب عاجز عن البكاء جفت الدموع ، ويبدا يشعر بالواحده ويبدا يشعر انه فقد مكانه فى العالم الذي حوله.ويبدا الشخص فى الوم على نفسه اكثر مما يستدعي ألامر ،متناسياً الامور الجيده التي فى حياته.

وعلى ذلك تسيطر فكرة الانتحار
علي الشخص حتي لومجرد افكار عابرة ،واللاسف بعض الاشخاص يصلون الى الانتحار الفعلي، الا انا البعض يخلد الى النوم الابدي من اجل التخلص من اعبء الحياة .

المصدر
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق