رياضة

صدقي : لابد ان تكتمل المسابقه ليعلن بطلها ، وتوجد لوائح تؤكد ذلك

كتب: عبدالرحمن مراد

 

قال حماده صدقي المدير الفنى لنادى سموحه السكندرى في تصريحات لقناه اون تايم سبورتس لا يمكن تتويج النادى الاهلى بطلاللدورى المصري في حالة الغائه .

واضاف صدقي “توجد لوائح للمسابقه ، واللوائح تؤكد عدم تتويج النادى الاهلى ، لابد ان تكتمل المسابقه ليعن البطل ويتوج.

وقال ان فارق النقاط بين الاهلى وأقرب منافسيه يمكن تعويضه ، لذلك لايمكن احتساب هذا اللقب للاهلى .

واوضح حماده صدقي عجبه واستنكارة بسبب ما يحدث في كرة القدم وقال” راينا في كرة القدم العجب ، كثيرا ما يحدث ويتصدر احد الانديه في المسابقه بفارق كبير عن منافسيه فالمسابقه ، ثم يعود المنافس ويتصدر ويحقق اللقب ” .

واكمل “كيف يتم ذلك ؟! من سيهبط من الدرجه الاولى للدرجه الثانيه ؟! ومن سيشارك في افريقيا؟! اليس من حق المقولون العرب المشاركه في افريقيا لانه المركز الثانى.

واكد قائلا ” ان اغلب اندية الدورى المصرى الممتاز (أ) تريد الغاء الدورى وعدم العودة .

وقال “في حاله استكمال المسابقه ، فانا احتاج الى 4 او 5 اسابيع لإعداد الفريق ، فالنشاط الكروى في مصر متوقف منذ 14 مارس الماضي بسبب تفشي وباء كورونا.

وينتظر جمهور الكرة المصريه ، يوم 15 يونيو الجارى . اذ كشف المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزاراء في وقت سابق ، إمكانيه اصدار قرار بهذا التاريخ لعودة النشاط الرياضي بشكل تدريجى .

فقد كان قبل التوقف الاهلى هو متصدر الدورى بـ 49 نقطه من 17 مباراه ، ويليه فالمركز الثانى المقاولون العرب بـ 33 نقطه من 18 مباراه ثم فالمركز الثالث بيراميدز 32 نقطه من 18 مباراه ، ثم ياتى الزمالك بـ31 نقطه من 16 مباراه .

وفي المنافسه على الهبوط يصارع نادى طنطا الذي لعب 18 مباراه وقد جمع 16 نقطه، ويليه وادى دجله وكان قد لعب 18 مباراه وحصد منها 15نقطه ، وياتى بعدهما نادى مصر للمقاصه بـ 14 نقطه من 17 مباراه وبهذا يكون نادى مصر فى المركز الاخير بـ11 نقطه من 17 مباراه.

زر الذهاب إلى الأعلى