آراء حرة

لمياء علاء تكتب ” ذئاب لا ترحم “

بقلم/لمياء علاء الأعصر

التحرش أو كما يسمونه البعض الإعتداء الجنسي لا عليك من مضمون الكلمة على قدر ما عليك من حجم خطورة فعلتُها في مجتمعٍ مُتدين بحت

فإن سمعتَ كلمة التحرش فانتبه معي ولكن أغلقْ كلتا عينيك لئلا ترى قُبح الفعلة و تحكّم في تنفُسكَ لمدة دقيقتيْن من الآن لئلا تشُم روائح مُلوثة نتجتْ من آثارِ تلك الرذيلة، والآن دعني أُخبِرُكَ

فالتحرش ما هو الا ذئب جائع لقطعة لحم ،ومتعطش لإشباع غريزته بطريقة مقززة

هناك جاني وهناك ضحية ،هناك ذئب وتلك فريسته ،لذا فعندما ينقض الذئبُ على فريستِه بأنيابهِ لن يرحمها حتى يُشبع جوعِهِ، وان تركها سيترك آثار فعلته على فريسته سواء جسديًا او نفسيًا،
ولكن هناك أسئلة تطرح ذاتها

هل للأسرة دور في إنشاء متحرش ام لا ؟!

نعم ، الأسرة تلعب دوراً فعالاً في انشاء متحرش ، عندما ينشأ شخص ما في اسرة منحرف القيم والسلوك غير سويّ نتيجة إهمال الاسرة له او عدم الاهتمام بنشأته ورعايته صغيراً فنشأ على الإنحراف وانحدرَ عن الطريق السليم ، فسيكون لدينا متحرش .

هل المسلسلات والأفلام لها علاقة بنشأة متحرش ؟!

للأسف الشديد فالمسلسلات والأفلام لها تأثير فعال وملموس ومرأي في إنشاء متحرش ، عندما يرى الطفل الصغير مشهد قُبلة او لمسة اثناء مشاهدته لإحدى المسلسلات ، فالطبيعي بأن ذاك الطفل سينموا على ذاك المشهد بكل تفصيلة به ، سينموا وسيكون لدينا شاب يافع ولكن سينمحي ذاك المشهد من ذهنه أم لا ؟!

لا وألف لا لن ينمحي و ربما سيدفعه ذاك الى ان يكون متحرش لإشباع غرائزه .
لذا يجب على جميع القنوات التي تقدم ذاك النوع من المسلسلات أن تتوقف ، وخصوصاً تلك المسلسلات التي تُكتب أسم المسلسل أعلى القناة وبجواره ( +١٨ ) او للكبار فقط ، فالصغير كالكبير ومشاهدة تلك المشاهد المنافية للدين الاسلامي كما هي حرام للكبير حرام ايضاً للصغير ، فالدين الاسلامي لا يقارن في الحرام والحلال بين الكبير والصغير فكلنا سواسية في هذا .

لهذا يجب حل تلك المشكلة باسرع وقت قبل ان ينحرف مجتمعٍ كامل عن الأخلاق التي إعتادناها منه قديماً .

هل ملابس الفتاة لها دور في إنشاء متحرش ؟

نعم لها دور ، عندما ترتدي فتاة ملابس فادحة تبرز مفاتنها ، تظهر اكثر ما تخفي وصارت على طريق ملئ بذئابٍ بشرية  فما المتوقع يا سادة ؟!

سيلتهمونها بشدة ولن يفتلها احد من بين براثن تلك الذئاب وإن أُفلِتتْ ستترك تلك الذئاب آثار فعلتهم عليها

لذا رجاءاً ارتدوا ملابس محتشمة كي نحافظ على ملكيتنا الا وهو جسدنا .

هل المتحرش مريض نفسي؟!

بالطبع هو مريض نفسي بحت ، مريض بِحُب افعال محرمة فقط لإشباع غرائزه ولا يباليه لا دين ولا الناس مِن حوله ، فيجب معالجته بأسرع وقت كي نمحي تلك المسمى ” متحرش ” من قاموس حياتنا .

هل البعد عن الدين قادر على إنشاء متحرش ؟

حقيقة بالفعل ، البعد عن الدين الإسلامي له علاقة ، فالإنسان اذا فعل بما امرنا به الدين الاسلامي من غض البصر وكف الأذى ….والله وبالله وتالله ستنصلح حال الأمة من جديد .

ويؤسفني بأن أقول بأن هذه الظاهرة لن تتوقف بل ستتكاثر ، عندما تجد الذئاب لا رادع يمنعها ولا ضمير يحكمها سيتفاقم الأمر يا سادة ، والآن افتح كلتا عينيك ، و أعد الهواء النقي لرئتيك من جديد ، و سِرْ في الدنيا بعقل حكيم ، وقلب رحيم ، وضمير حي لا يحكمه غريزته

زر الذهاب إلى الأعلى