منوعات

محمد النعيمي يوضح الوظائف التي يحتاجها سوق العمل

كتب: أحمد عبدالعزيز أحمد

قال رائد الأعمال الإماراتي محمد النعيمي، إن هناك بعض الوظائف التي يحتاجها سوق العمل بشكل مستمر ويجب التركيز عليها والبحث عنها من قبل الشباب، خصوصا مع الأوضاع الاحترازية التي وضعتها الدول والحكومات بسبب الفيروس

وأوضح أن الوظائف التي يقصدها الوظائف لديها أكبر عدد من الفرص المتاحة، كما شهدت نموا خلال السنوات القليلة الماضية، لذلك فالبدء فيها يحقق العائد المطلوب، لافتا إلى أن هذه الوظائف توفر راتبًا يتماشى مع متطلبات المعيشة أو أعلى منه.

وقال محمد النعيمي، إن هذه الوظائف هي مطور برامج، مندوب مبيعات، مدير مشروع، مسؤول تكنولوجيا المعلومات، خدمة العملاء، مسوق رقمي، دعم فني مكتب المساعدة، محلل بيانات محلل مالي، مصمم جرافيك.

ويذكر أن رائد الأعمال الإماراتي المهندس محمد النعيمي؛ حاصل على شهادة هندسة الاتصالات من جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا سنة ٢٠٠٨م ولكنه كان شغوفا بالتجارة.

وقد أثرى شغفه هذا بدراسة إدارة الأعمال وحصوله على الماجستير من جامعة ابوظبي سنة ٢٠١٣.

وانطلق النعيمي من هندسة الاتصالات إلى ريادة الأعمال، حيث أسس شركة مسافة للاستثمار التي تضم وكالات حصرية لـ ٤ علامات تجارية عالمية اختارها النعيمي بدقه متناهية لتتناسب مع طبيعة المستهلك في الدول العربية.

وعندما اكتسب خبرة كافية في هذا المجال قرر محمد النعيمي، إنشاء علامته التجارية الخاصة وإنشاء كافية ديكاف الذي يجمع بين الحلويات والقهوة المختصة لينتقل من مرحلة استقطاب العلامات التجارية إلى تصديرها للعالم.

زر الذهاب إلى الأعلى