اخبار عربية ودولية

بعد حذف فلسطين من جوجل.. هجوم على مواقعها الإلكترونية

كتبت: صافي محمد

 

تحدثت وسائل إعلام فلسطينية عن تعرّض عدد من المواقع الالكترونية للعديد لهجوم معلوماتي أدى لسقوط بعض هذه المواقع حيث تعرضت حركة التحرير الفلسطيني فتح في الأيام الأخيرة لهجوم مماثل استهدف مواقع إخبارية بارزة تابعة لها.

يأتي ذلك بعد فترة قليلة من قيام شركة جوجل بإزالة اسم فلسطين من خرائطها، في خطوة اعتبرها البعض استفزازا مجانيا لمساندي القضية الفلسطينية، حيث تعترف الأمم المتحدة و136 من أعضائها بفلسطين كدولة مستقلة.

من جانبهم عبر عدد من المسؤولون من رام الله عن غضبهم على خلفية هذه الهجمات الأخيرة مشيرين إلى أن التحقيق جاري لاكتشاف المسؤول الحقيقيّ عن هذا العمل الإجرامي.

وحاول بعض المحللين تفسير الوقائع الخفية لهذا الهجوم الإلكتروني، لما يشبه “الحرب الإلكترونية” التي يشنها جيش الاحتلال، في حين تحدث البعض الآخر عن فرضية كون هذا الهجوم حركة انتقامية لحماس، خاصة وانها هي الأخرى تعرضت لهجمة إلكترونية في أوائل شهر يوليو الماضي، والذي استهدف مواقع إلكترونية تابعة لها.

وتبقى حقيقة هذه الهجمات غامضة بعض الشيء، وهي تأتي في زمن عسير على الشعب الفلسطيني، هي لحظة تاريخية دقيقة يحاول فيها الفرقاء الجلوس على طاولة الحوار لعلّها تُنهي صراعات الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى