محافظات

“255” لجنة فرعيه و”8 “لجان عامة على مستوى أسوان لانتخابات مجلس الشيوخ وتحويل الحدث الى عرس ديمقراطى

كتب: حمدي الجمل

أتمت محافظة أسوان استعدادتها النهائية لأستقبال ” عرس ديمقراطى ” بمحافظة أسوان ألا وهو  انتخابات مجلس الشيوخ المقررة يومى 11 و12 أغسطس 2020م على مستوى 255 لجنة فرعية و 8 لجان عامة على مستوى مراكز ومدن محافظة أسوان .

صرح بذلك اللواء  أشرف عطية محافظ أسوان الذى أعطى توجيهاته للمسئولين التنفيذين بالمحافظة والجهات المعنيه بهذا الأمر

بعقد اجتماع تنسيقى برئاسة الدكتور أحمد شعبان نائب المحافظ وبحضور اللواء حازم عزت  سكرتير عام المحافظة ورؤساء المراكز والمدن بالمحافظة لوضع خريطة اللمسات النهائية لاعداد وتجهيز مقار اللجان لأنتخابات مجلس الشيوخ بأسوان المقررأجرائها يومى ( 11 و12 ) أغسطس 2020م .

وأضاف محافظ أسوان بأنه تم تشديد التنبيه للمسئولين والجهات المعنيه على تهيئة الأجواء المناسبة أمام الناخبين للأدلاء بأصواتهم فى سهولة ويسر .

وقرر اللواء  أشرف عطية  محافظ أسوان تحويل حدث انتخابات مجلس الشيوخ الى ” عرس ديمقراطى ” حقيقى على أرض أسوان وذلك من خلال انهاء كافة أعمال النظافة العامة داخل وخارج اللجان مع رفع كفاءة دورات المياه العمومية والمرافق العامة من كهرباء ومياه شرب وصرف صحى

اضافة على أن تكون جميع اللجان الانتخابية بالدور الأرضى لتسهيل عملية دخول المواطنين من ذوى الأحتياجات الخاصة وكبار السن والسيدات مع ضرورة اتخاذ كافة الأجراءات الوقائية والأحترازية للحد من انتشار عدوى الفيروس وذلك عن طريق تطهير وتعقيم جميع لجان ومقار الانتخابات على مستوى المحافظة وأيضا تركيب بوابات للتعقيم أمام اللجان وتوفير المطهرات والصابون والألتزام بأرتداء الكمامات وتوفير كافة وسائل الراحه من مقاعد ومظلات ومبردات مياه ووسائل التهويه المناسبة .

وأضاف محافظ أسوان أنه تم اعداد غرفة عمليات سواء الرئيسية بالمحافظة أو الفرعية بالمراكز والمدن تكون جاهزة لفتحها من أجل متابعة سيرالعملية اءلانتخابية والتعامل الفورى مع أى معوقات يمكن أن تؤثرعلى انتظامها .

وأكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان على أن كل ذلك يأتى بالتوازى مع مع رفع درجة الاستعدادات داخل المستشفيات وهيئة الأسعاف وسيتم توفير مولدات كهربائية لتشغيلها حال انقطاع التيار الكهربائى ، وأكد المحافظ على ضرورة مرور المسئولين بالمحافظة ورؤساء المراكز والمدن بالمرور الميدانى قبل ءانطلاق اءلانتخابات للتأكد من جاهزية اللجان للعملية اءلانتخابية وتلافى أى ملاحظات أو سلبيات لأنجاح سيرعملية الانتخابات على أكمل وجه

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى