محافظات

5 مرشحين هم الأقوى من بين 12 مرشحا للتنافس على مقعدين فردى فى دائرة واحده بأسوان

كتب: حمدي الجمل

فى انتخابات مجلس الشيوخ 2020م التى ستجرى بمحافظة أسوان لمدة يومين اعتبارا من يوم غد الثلاثاء الموافق 11 أغسطس 2020م على مدار يومين هما الثلاثاء 11 أغسطس والأربعاء 12 أغسطس 2020م – على مستوى 255 لجنة فرعية و (8) لجان عامة فى دائره واحده تمتد من مركز أبو سمبل شمالا وحتى مركز ادفو جنوبا بمحافظة أسوان

وفى قراءة سريعة لمجريات العملية الأنتخابية لمجلس الشيوخ 2020م عن محافظة أسوان

لمعرفة أقوى المرشحين المتنافسين فى خضم سباق مارثون انتخابات مجلس الشيوخ بأسوان وتباين أرآء رجل الشارع الأسوانى وفئات مجتمع أسوان .

نرصد أنه يوجد على الساحة الانتخابية (5) مرشحين هم الأقوى تنافسيا من أصل (12) مرشحا محتملا فى صراع الحصول على مقعدى الفردى لمجلس الشيوخ على مستوى محافظة أسوان .

وبأطلالة سريعة الأبعاد نجد أن هناك المرشح المحتمل رجل الأعمال / مجد الدين حسيبو  من أبناء مركز ادفو يعتمد فى ترشحه على خدماتة الخيرية والأنسانية كرجل أعمال خيرى يقوم بالأنفاق على أعمال البروالخيرعن طريق الجمعيات الأهلية بأسوان

. ويخوض الأنتخابات مرشحا عن ” حزب مستقبل وطن ” ويعتمد أيضا فى ترشحه على كتلة أبناء مركز ادفو وقبائل الجعافرة والمروارى أكبر قبائل ادفو وعلى سابق حملته الدعائية الكبيرة التى نفذتها حملته الانتخابية .

ويجئ بعد ذلك المنافس القوى ” أبن النوبة ” اللواء الدكتور/ مصطفى جمعه مهدى عبد الصادق وهو ( محام ) الذى يتمتع “بكتلة أبناءالنوبة ” على مستوى مركزنصرالنوبة ومراكز ومدن أسوان عامة أيضا نظرا لاقامته فى مدينة أسوان وهو سليل عائلة ” شرطية وقضائية ” كبيرة لها احترامها وتقديرها فى المجتمع النوبى خاصة والأسوانى عامة ويعتمد على تاريخ والده سابقا فى المجال الأمنى وتاريخ عائلتة المحترم والمشرف لأبناء أسوان عامة والنوبة خاصة وخدماتها لأبناء أسوان .

ولذك يعتبرمن أقوى المرشحين المتنافسين على مقعد مجلس الشيوخ بأسوان 2020م .

ثم يأتى المرشح المحتمل / ياسرعبد الحميد عوض -من مركز ادفو  عضو مجلس محلى أسوان سابقا وهو ابن شقيق الدكتور – جابرعوض النائب السابق بأسوان ويخوض الانتخابات “مستقل ” ويعتمد على سابق ماضية وخبرتة فى العمل بالمجالس المحلية وخدماتة لأهالى أسوان ، ويعتمد فى ترشحه كونه المرشح الوحيد عن أبناء ” العببادة بأسوان ” – وهم لهم انتشارا كبيرا بمحافظة أسوان سواء على مستوى المراكز أو المدن وقد يسانده فى الترشح أبناء ” البشارية ” لما لهم تعاملات وعادات اجتماعية مشتركة .

 

كما يأتى ضمن قائمة المتنافسين أيضا : المهنس الشاب – الحسينى أحمد ابراهيم  من مركز ومدينة أسوان ” مستقل ” يعتمد فى ترشحه على كتلة ” أبناء الصعيد ” بمحافظة أسوان سواء على مستوى المراكز وقراها أومدن أسوان عامة والتى يوجد بها نسبة عالية وشعبية كبيرة من أبناء عموم صعيد مصر وهى تمثل قوة كبيرة وأيضا يخوض ترشحة اعتمادا على شباب المهندسين بمحافظة أسوان من خلال عضويته بنقابة المهنسين بأسوان وهو يعمل مهندسا بمحطة كهرباء السد العالى وله طموحات وأفكار شبابية ودعوته لتقديم طموحات وأفكارشباب المهندسين للتحول الى واقع ميدانى يعيشه شباب المهندسين لتحقيق طموحاتهم وأحلامهم المشروعة .

كما يعتمد أيضا على كتل كبيرة من أبناء قرى ومراكز أسوان خاصة كوم أمبو ودراو وادفو ايضا .

ثم يجيئ ضمن قائمة المتنافسين : العميد / ناصرمصطفى حسين عطاى  ” من أبناء قبائل الجعافرة ” مرشح عن مركز كوم أمبو ومرشح ” حزب الجيل الديمقراطى ”

ويعتمد فى ترشيحه على قبيلة الجعافرة التى لها غالبية كبيرة على مستوى مراكز أسوان حيث تعد من أكبر القبائل تعدادا على مستوى أسوان ، كما يخوض الأنتخابات اعتمادا على خدماته السابقة لأهالى وأبناء كوم أمبو وأبناء قبيلتة الجعافرة على مستوى المراكز بمحافظة أسوان عامة .

ونجد أنه قد ترشح عدد (4) مرشحين عن الأحزاب بأسوان (مستقبل وطن والجيل الديمقراطى وحزب المؤتمرو حزب حماة الوطن ) ويتبقى عدد (8) مرشحين مستقلون يتنافسون مع (4) مرشحين من مرشحى الأحزاب على مقعدين فردى فى دائرة واحدة والتنافس على المربع الذهبى فى الأعادة ممتد من أبوسمبل جنوب أسوان حتى ادفو شمال أسوان

 

زر الذهاب إلى الأعلى