أخبار عاجلةأخبار مصر

“مصر ثعثر على مفاجاه عظيمه “

كتبت:منة الله طه

عثر اثريو المجلس الاعلى للاثار فى مصر على تمثال لاحد كهنه الاله ( حتحور )، اثناء حفاءر الانقاذ التى بداها المجلس منذ اواخر شهر (يوليو) الجارى داخل قطعه ارض يمتلكها احد المواطنين اثناء اقامه احد المشروعات بمنطقه تبعد حوالى ( ٢ كيلو متر ) جنوب شرقى منطقه ( ميت رهينه بمحافظه الجيزه ).

واوضح الامين العام للمجلس الاعلى للاثار الدكتور مصطفى وزيرى ، الاحد ان بعثه حفاءر الانقاذ عثرت على هذا التمثال وهو مصنوع من كتله واحده من ( الغرانيت الاسود ) حفر عليه من الخلف كتابات هيروغليفيه .

واشار الى ان ارتفاع التمثال بلغ حوالى ٩٥سم ، عرضه ٤٥سم ، وان اعمال الحفر مستمره للكشف عن باقى القطع ، والشواهد الموجوده .

حيث انه يشار الى ان اعمال بعثه الا نقاذ كشفت خلال ايام القليله الماضيه عن تمثال للملك ( رمسيس الثانى ) بصحبه اثنين من الالهه المختلفه مثل (سخمت ) ،(تباح حتحور ) ، وعدد من البلوكات الاثريه المنقوشه ، وتماثيل من الغرانيت الوردى ، والاسود والحجر الجيرى ترجع الى العصر القبطى ، مما يدل على اعاده استخدام المنطقه فى عصور لاحقه ، موكدا على انه فور كشف النقاب عن بوادر شواهد اثريه بالمنطقه بدا المجلس فى عمل حفاءر الانقاذ .

زر الذهاب إلى الأعلى