أدب وفن

” الحب شعور “

كتبت / لمياء علاء الأعصر

الحب بسمة تُرسم على الشفاه، قلبٌ ينبض بشعاع الحب هكذا أنا أُسميه…
شعور يُفاجأ به المرء ولأول مرة منذ ولادتهِ وعندما يتربع ذاك الحب على عرش القلب فذاك عهد جديد لو تعلمون….
الحب يختلف ويتنوع ولكنه سيظل حرفان ممزوجان بنبضات قلب المحبوب والحبيب، يختلف الحب تبعًا لإختلاف العلاقات،
١ / فنجد حب الوالدين وذاك شعور يسموه الإحترام والتقدير والإهتمام تندرج تلك الصفات تحت مسمى ” بر الوالديْن “…
حب الأب هو حب يسري في جميع كيانك ويتوغل في أوصالك وبدونه ستصبح الحياة شبيهة بالظلام الحالك وكأنك فقدت البصر والبصيرة…
حب الأم هو حب يملأه العطف والحنان هو ذاك الحضن الدافئ الذي نرتوي منه كلما أصابتنا الحياة بالظمأ، بدون ذاك الحب وكأن الحياة لم تكنْ…
٢ / حب الأخوات، هل تعلم ما شعورك عندما يشاركك أحدٌ ما سعادتك؟! شعور يملأه السرور، فماذا لو كان المشارك لفرحتك هو من ذاك الرحم التي وُلِدتَ أنتَ منه؟!!!
حب الأخ هو الحب المفروض من شرايين القلب والأوردة لأخيكَ،
الأخ هو السند والعمود الفقري الذي لن يستقيم بدونه لذالك هو شعورٌ رباني بحتْ، ولن تكتمل سعادتك بدون أخيكَ مهما تعثرتَ في حياتك و تلعثمتَ في كلماتك ستكون بلا أخيكَ عمود بلا فقرات أي حياة بلا معنى…..
٣ / حب الأصدقاء هو الحب الذي يتخلله روابط متماسكة، صلبة، لن تنقطع مهما بعدتْ المسافات، وفرقتْ الأيام قلوب بعدما كانت على عهد اللُقا والصدق متواعدين، ستظل الصداقة كنز لا يفنى وسيظل ذاك الصديق هو الصندوق الذي يحمل بين طياته أسرارنا….
٤ / حب الحبيب أو كما يسمونه رفيق الدرب، ذاك هو الحب الذي قرأناه في الكتب وسمعناه مرات عديدة، منّا مَن تذوق شهده ومنّا من تذوق مرارته ومنّا مازال بعد لم يشهد أحداثه ومنّا مَن حُرِمَ منه، ولكن سيظل الحب الحقيقي هو الحب الذي لن تتجرع به مرارةٍ أو إهانة او مذلة، الحب الحقيقي هو الحب المغلّف بنبضات القلب، شراع الحياة، الهدوء، التفاهم، الوفاء وذاك الحب يوجد منه الكثير في زماننا فلا تلوموا زماننا على إختيارٍ والعيب فينا وليس بالزمان،
الحب الحقيقي هو حب رسولنا الكريم لزوجاته وإحترامه لهنّ وعُلُو مكانتهنّ بوجدانه، فصلوات ربي عليك يا حبيبي يا رسول الله،
الحب الحقيقي الصادق لن يتلاشى ولن تقذف به الرياح العاتية على أعتاب الخذلان ولن نستنشق عبير الخيانة من وطنه بل سنستنشق عبير زهور الأقحوان من بين ثنايا العشق….
٥ / حب الناس هو ذاك الحب الذي يكسوه الإحترام والإهتمام والسؤال، الحب الذي نتبادله من العلاقات الأخرى، حب الناس هو الحب الذي ينمو تلقائيًا بداخلنا عندما نجد الآخرين محترمون، مهذبون، أصلهم وطبعهم يملأه الوقار.

الحب شعور جميل لا يغزوه كره او ما شابه من الصفات المذموم، فاجعلوا ذاك الشعور يملأ قلوبكم وينتصر لظلام الحياة الحالك، إجعلوه كبزوغ الفجر يأتي مهما حلق الظلام فوق رؤوسنا ولكن سيبقى شعاع الأمل المغلف بالحب منيرًا …..

لقد قال الشاعر : أحمد شوقي

ريم على القــــــاع بين البان والعلم ….. أحل سفك دمى في الأشــهر الحرم

وقال نزاار قباني

أني عشقتكِ واتخذتُ قراري
فلمن أُقدم يا تُرى أعذاري
لا سلطة في الحب تعلو سلطتي
فالرأي رأيي والخيار خياري
********************

زر الذهاب إلى الأعلى