تقارير وتحقيقات

التنمية المستدامة من أجل مستقبل إبني

كتبت: رشا عبد العزيز

تطلق مبادرة مستقبل إبني برنامجها الرابع والأهم والذي يساهم في إعداد مدربي تنمية مستدامة يساهم في تنفيذ خطة الدولة ٢٠٣٠ .

تعد فكرة البرنامج موجه للمهتمين بالتنمية المستدامة من كافة القطاعات ويوضح علاقة التنمية المستدامة  بقطاعات مختلفة من المجتمعات العربية.

ينعقد البرنامج التدريبي تحت مظلة مبادرة مستقبل إبني والتي من أهم أهدافها عمل برامج تربوية متكاملة تفيد الشباب في كافة المجالات والقطاعات والتخصصات  البرنامج التدريبي مدته شهر  جمعة وسبت من كل إسبوع يبدأ الجمعة ٢٨ أغسطس ويمتد لسبعة أسابيع ويحتوي علي (١٣) محاضرة ل(١٣) مدرب في مجالات وتخصصات مختلفة .

البرنامج التدريبي إعداد وتنسيق علمي / د. رشا عبد العزيز – مؤسسة مبادرة مستقبل إبني بالتعاون مع مدربين مصريين متميزين وبإشتراك عربي ( إماراتي – سعودي)

وقد تم عقد مسابقة ثقافية تم من خلالها إختيار العديد من الشباب والقامات من مؤسسات مختلفة بالدولة كما تم إختيار نخبة من متحدي الإعاقة لمنحهم البرنامج التدريبي ايمانا من المبادرة ان الشباب هم أساس بناء الدول الكبري وتحقيق أهدافها وأنه يجب أن يكون لدينا جيل واعي يحافظ علي موارد الدولة ويحفظ حقوق الأجيال القادمة في الموارد .

هذا ويعد البرنامج هو الجزء الاول علي ان يتبعه أجزاء أخري تتناول مجالات أخري وعلاقتها بالتنمية المستدامة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ال١٧.

زر الذهاب إلى الأعلى