اخبار عربية ودولية

جريمة هزت أركان مدينة ليون ..في محاولة لسرقة 9 ملايين يورو

كتبت /امل سعداوي

 

في حادثة هزت مدينة ليون حيث قام لصوص بتفيذ سطو مسلح على المدنية الموجود جنوب شرقي فرنسا وتمكنوا من الحصول على 9 ملايين يورو من سيارة أمنية مصفحة .

ويتوقع الجميع أن هذه السرقة هى أكبر سرقة حدثت في تاريخ فرنسا بعد نجاح اللص الشهير توني موسولين من سىرقة 11.6 مليون يورو في عام 2019 حيث تم إستراد معظم الأموال لاحقا .

وأفادت صحيفة “غارديان” أن السيارة تعرضت للهجوم في تمام الساعة 9 صباح يوم الجمعة وذلك أثناء خروجها من فرع بنك فرنسا في ليون .

وأعلن ممثلو الادعاء إن الهجوم الذي حدث على السيارة، التابعة لشركة “لوميس” الأمنية، لم يؤد إلى إصابات، “لكن الخسائر تصل إلى 9 ملايين يورو”.

وتابعوا أن “الجناة تمكنوا من الفرار فورا بعد ارتكاب الجريمة”.

وأعلنت تقارير محلية أن هناك سيارتين اعترضتا طريق السيارة المدرعة، واحدة في الامام والأخرى في الخلف ، وقام ا اللصوص بتهديد السائق حتى تمكنوا من الإستيلاء على النقود ثم فروا هاربين .

وتحدث الرئيس التنفيذي لشركة لوميس ميشيل تريش، “كان هجوما جريئا وقع وسط المدينة تماما”مضيفا أهم شيء أن الحراس لم يصابوا بأذى”.

ومن جهة أخرى قال النقابي العالمي في لوميس “قادر بنجوش” أن الحراس كانوا ثلاثة رجلان وامراة وقد تعرضوا إلى صدمة شديدة للغاية وسيتم عرضهم على طبيب نفسي يوم الأثنين القادم .

وافاد عنصرين من فريق الأمن الذي تعرضت سيارته للهجوم،ان مشكلات متكررة في نظام إقفال العربات الأمنية المصفحة حصلت في وقت سابق .

وتابع الزميلان، اللذان رفضا الكشف عن هويتهما أنهكت المفترض تغير الرمز من فترة لاخرى إلا أن السيارة التي تم سرقتها لها رمز دائم مما سهل على المجرمين معرفة الرمز وسرقة الأموال .

وتم فتح تحقيق عاجل في هذه الجريمة وافاد “غارديان “أن هذه السرقة لم تكن الاول في تاريخ الشركة السويدية ففي عام 2017 تمت سرقة 35 مليون يورو من الماس وذهب وتقود من خلال عربة مصفحة في سويسرا .

زر الذهاب إلى الأعلى