اخبار عربية ودولية

الأمم المتحدة تدعو إلى ضرورة إقامة حكومة مؤقتة في ليبيا

كتب :أمل سعداوي

أعلنت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، اليوم السبت، إن ليبيا “بحاجة إلى ملحة للعودة إلى عملية سياسية شاملة ومتكاملة، من أجل تلبية تطلعات الشعب الليبي إلى حكومة تمثله بشكل ملائم.

وأوضحت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا في بيانها، إلى أن ليبيا تشهد الأن “تحولا ملحوظا في الأحداث، مؤكد أنها بحاجة إلى الملحة للعودة إلى عملية سياسية شاملة ومتكاملة من تخصصاتها أن تلبي تطلعات الشعب الليبي إلى حكومة تمثله بشكل ملائم”.

ودعت البعثة إلى الهدوء واحترام حقوق المواطنين في التعبير عن الرأى وإلى ضرورة قمع مليشيات طرابلس الذين قاموا بالأعتداء على الشعب أثناء تظاهرهم .

وأشارت البعثة إلى زيادة انتهاكات حقوق الإنسان وطرق الاعتقال التعسفية في ليبيا، قائلة: “في كل أنحاء ليبيا، تشهد البعثة على زيادة في التقارير بشأن انتهاكات حقوق الإنسان، بما في ذلك الاعتقال التعسفي والاحتجاز والقيود المفروضة على حرية التنقل والتعبير، وكذلك الحق في التجمع السلمي والاحتجاج”.

واختتمت البيان بالقول : “يبدو أن الاستخدام الواسع لخطاب الكراهية والتحريض على العنف يهدف إلى زيادة الفرقة بين الليبيين، وتعميق الاستقطاب وتمزيق النسيج الاجتماعي في البلاد على حساب الحل الليبي – الليبي”.

زر الذهاب إلى الأعلى