رياضة

المدفعجيه يحققون لقب الدرع الخيريه للمرة 16 في تاريخه علي حساب ليفربول

كتب /علي يحيى

 

اقتنص نادي أرسنال اليوم السبت لقب الدرع الخيرية، بعد تفوقه علي نادي ليفربول، في ركلات الترجيح، بعد تعادلهما إيجابيًا في الوقت الأصلي، بهدف لمثله.

وشارك نادي ليفربول في هذه المباراة بوصفه بطلا للبريميرليج ، بينما حصد حصد فريق المدفعجيه لقب كأس الاتحاد الإنجليزي، بعد تفوقه ضد تشيلسي في المباراة النهائية.

وافتتح نادي أرسنال التهديف عن طريق لاعبه الجابوني “أوبا ” بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء، في الدقيقة الـ12، مع سيطرة نجوم النادي اللندني على المباراة تمامًا، وغيب هجوم فريق ليفربول .

ولكن سرعان ما عاد فريق ليفربول مستواه في الشوط الثاني من المباراة ساعياً لتحقيق هدف التعادل وحقق ما سعي اليه حيث أضاف الياباني البديل مينامينو هدف التعادل الـ73 وبهذا النتيجة أعلن الحكم انتهي المباراة والذهاب للركلات الترجيح .

وافتتاح المصري محمد صلاح أولى ركلات الترجيح، ثم عادل نيلسون الكفة، بينما انبرى البرازيلي فابينيو في الثانية بنجاح، وترجمها إلى هدف، قبل أن يحرز ماتيلاند التعديل من جديد، وأضاع البديل ريان بروستر الركلة الثالثة، وتقدم أخيرًا أرسنال بواسطة سيدريك سواريز، لكن مينامينو عادل النتيجة، ووضع لويز، ليفربول في موقف محرج، بتسجيله الضربة الرابعة، لكن جونز أحرز الركلة الخامسة، وحسم أوباميانج ركلات الترجيح لصالح الارسنال بإحرازه الركلة الاخيره

وبذلك يرفع نادي أرسنال رصيده من الألقاب إلى 16 لقبًا، في المركز الثاني في قائمة أكثر المتوجين، بينما ظل ليفربول بـ15 لقبًا .

زر الذهاب إلى الأعلى