التعليم

الاخوان وخطتهم الجديدة من داخل المدارس المصريه

كتبت/ نهال اللهيبي

 

 

أكدت مصادر موثوقة علي أن الجماعة الإخوانية تضع خطة جديدة لإعادة الهيكلة والتنظيم من جديد وذلك من خلال تشكيل جناح جديد لها يدعى “وحدة الشرائح” وان يكون مهمتّه الوحيدة أو الأهم أن يعمل علي جلب الطلاب من المدارس والأندية حتى يكون لديها تحرك بأعينهم علي الأرض.

 

واوضحت الجماعة الخطة التي وضعتها في “وحدة الشرائح” خريطة تفصيلية للعمل في المدارس خلال العام الدراسي وفي الأحوال الطبيعية.

 

واضافت أن الجماعة لم تُغفل اي مساحة يمكن استغلالها لتنفيذ تخطيطهم وايضا دراسة المسارات الاحتياطية في حال صعوبة تنفيذ في بعض المدارس المستهدفة ، أو تعطيل العام الدراسي الجديد كما حدث في العام الدراسي السابق بسبب أزمة كورونا.

 

واوضحت الخطة أيضا المدارس المستهدفة وهي التربية الفكرية ، الحكومية ، الخاصة ، اللغات ، التجريبية ، الأزهر ، والأزهر النموذجية ، والمدارس المهنية والفنية بأنواعها ، وايضا مدارس الصم والبكم.

 

وأضافت أيضا أن التنفيذ علي الأرض له شروط للانتقاء واختيار المدراس المرشحة للعمل في المرحلة الأولى من عمل الشرائح منها وجود مشرف نشاط أو معلم مؤهل لذلك من الصف ، ووجود مجموعة عمل يمكن أن توفر الدعم والمساندة وتغطيتهم للأنشطة ، وايضا وجود خطة للنشاط داخل المدرسة.

زر الذهاب إلى الأعلى