حوارات

حوار مع المحاسب “المعتز بالله علي”

اعداد الحوار /احمد شعراوي

الشباب هم عماد الامم ومصر تتقدم وتنهض بهم لوجود هذه الشخصيات المبتكره، وبهم تتقدم الامم وتزدهر، لذلك نعرض شخصيه من الشباب والذي يسعى لتوفير مزيد من فرص العمل للشباب، هي شخصية طموحية تعمل في اكثر من مجال في العمل، ساهم في ادارة بعض الحملات الانتخابية، وهذا ماسنعرضه مع تلك الشخصية وهو ابن من أبناء المنيا مركز سمالوط البارين الذي كرس الكثير من وقته وجهده للعمل الكثير من الإنجازات التي أضافت الكثير والكثير للمجتمع وعطائه مازال مستمرًا فلديه الكثير من الأفكار والأعمال التي سيشهدها المستقبل القريب إن شاءالله ومن هنا كان لنا شرف الحوار من بين هؤلاء المحاسب المعتز بالله علي شادي معه وجاء الحوار كالآتي:

“السيرة الذاتية “

الإسم : المعتز بالله على شادى حسن شادى .
تاريخ ومحل الميلاد :١٧-١١-١٩٧٣ القاهرة
محل الإقامة الدائم : مزارع شادى ، الصحراوى الغربي ، أمام مدخل مطاى ، مركز مطاى ، محافظة إلمنيا .

محل الإقامة المؤقت : كومباوند ديار بارك ، فيلا S9 ، التجمع الثاني ، أمام مكتب النائب العام ، القاهرة الجديدة .

“الحالة الإجتماعية “

متزوج من السيدة إيمان محمد عبد الرحيم وحش، مواليد ٢-٣-١٩٧٧ ، خبيرة منسوجات بمركز تحديث الصناعة سابقاً .

ماهي الأنشطة الخيرية التي قمت بها اتجاه المجتمع ؟
” مجال التعليم”
١– منذ عام ٢٠٠٧ حتي تاريخه ، المساهمة فى سداد مصروفات الغير قادرين فى العديد من المدارس الكائنة بمركز سمالوط التابعة لمحافظة إلمنيا .

٢- المشاركة في بناء فصول تعليمية ببعض مدارس مركز سمالوط بمحافظة إلمنيا .

٣- المشاركة في إنشاء بعض المباني الخدمية للطلاب والعاملين ببعض مدارس بمركز سمالوط بمحافظة إلمنيا .

٤– تكريم عدد من المدرسين و الإداريين وطلاب العديد بمدارس مركز سمالوط بمحافظة المنيا .

ما هي الاجراءات التي اتخدتها في ظل انتشار فيروس كرونا ؟

١- العمل خلال أزمة إنتشار فيروس كورونا علي نشر الوعى الطبي بأهمية إتخاذ الإجراءات الوقائية لمنع إنتشار المرض بين أهالي مركز سمالوط .

٢- التبرع بتعقيم كافة الأماكن التابعة لمركز سمالوط بمحافظة إلمنيا .

٣- التبرع بالعديد من مواد التطهير لأهالي مراكز إلمنيا و سمالوط و مطاى ، حفاظاً علي سلامتهم ووقايتهم من الإصابة بفيروس كورونا .

مادورك في المجال السياسي ؟

إدارة حملة إلكترونية من خلال مواقع التواصل الإجتماعي قبل وخلال فترة حكم جماعة الإخوان الإرهابية للبلاد ، سعياً لإسقاط حكمهم .

ماهي أسباب الترشح لعضوية مجلس النواب المصري؟

السبب الرئيسي هو خدمة الناس والمجتمع الذي اعيش فيه والسبب الأخر والذي زاد من تحفيزي لاتخاذ هذا القرار كم الإتصالات التي تلقيتها من الأهل والمعارف لعرض فكره الترشح.وأثناء تصفحي علي السوشيال ميديا وجدت العديد من الصفحات تؤيد ترشيحي لعضويه مجلس النواب ومن هنا شعرت بحب الناس لي ونويت الترشيح ولكن ننتظر قرار الحزب الموقر .

ماهي خطتكم لمساعدة الشباب وتوفير فرص العمل ؟

القطاع الخاص عن طريق مساعدة الشباب في تكوين مجموعات لأعمال خاصة كمشاريع صغيرة ومصانع صغيرة ونقدم لهم كامل الدعم المالي والمعنوي
وأقرب مثال إنشاء مصنع النسر للإطارات وتوفير أكبر فرص عمل للشباب .
مناقشة شباب سمالوط في بعض اللقاءات في فكره تكوين مصنع لإعادة تدوير القمامة وكل شاب يصبح شريك بالمصنع . ومن هنا وجدت أفكار جديده ورائعه من الشباب وتيقنت أن الشباب إذا وجدو من يحفزهم سيعبرون بالإقتصاد المصري والدولة المصرية .
هل ستتأثر الحملة الانتخابية بإتساع الدوائر؟

نعم بالطبع ستتأثر الحملات الانتخابية لدي المرشحين وستظهر القبلية والعصبية في اختيار المرشحين . ويبرز دور الشخصيات العامة لإتساع دائرة معارفهم.

ماهي أهم المشاكل التي ستطرحها حال فوزك؟
المشكلة العامة في الدولة هي الصحة والتعليم

التعليم” الحزم في الثواب والعقاب لدي المعلم والطالب حتي نرتقي بالتعليم،تشديد الرقابة علي القائمين عن التعليم الدقة في التصحيح وخاصة في المراحل الأولية من التعليم ،مؤيد فكر وزير التربية والتعليم ومؤيد قرار من يرسب يسدد غرامة الرسوب ومن هنا سيتم الاهتمام من قبل الطلبة والأهالي وسيتم النهوض بالتعليم ،لابد من وجود فكرة الثواب للطلبة والمدرسين المتميزين ولابد من وجود فكره العقاب لكل مقصر في حق مهنةالتدريس،فمن أمن العقاب اساء الأدب.

الصحة “يجب الإهتمام أكثر بقطاع الصحة فهم اهم خطوط الدفاع لمحاربة الأمراض كما شاهدنا في وباء كورونا من جد وإخلاص .ويجب محاربة كل من يتكاسل عن عمله وعدم توفير سبل العلاج للمريض ،الاهتمام بالوحدات الصحية بالقري .

كلمة أخيرة لحضرتك للشعب المصري وخاصة الشباب.

احسنوا اختيار من يمثلكم في أي شئ من محليات ونواب وغيره من المناصب وأوجه كلمة للشباب انتم مستقبل مصر وحاضرها فتسلحوا بسلاح العلم والعمل خاص كان أو حكومي لا تمكثوا تهاجموا الدولة حفظكم الله وجميع الشعب المصري .

زر الذهاب إلى الأعلى