رياضة

بنفيكا يتعاقد مع “داروين نونيز”

كتبت/خلود عادل

 

أعلن نادي بنفيكا البرتغالي عن تعاقده رسميا مع اللاعب “داروين نونيز” لا علي نادي “الميريا” بدوري الدرجة الثانية ، كما أعلن أن العقد ممتد لمدة 5 مواسم ، وان الصفقة كلفت خزائن النادي البرتغالي مبلغ مالي قدره 24 مليون يورو ، ليصبح نونيز اغلي لاعب للدرجة الثانية وأغلب لاعب بنادي بنفيكا والدوري البرتغالي،وهناك نسبة 20% يلزم نادي بنفيكا البرتغالي بدفعها في حال قام النادي بإعادة بيع اللاعب ، وانتقل اللاعب الي ألميريا في موسم 2019 من قبل نادي بينارول الاروجوياني مقابل 6 مليون يورو.

وقع اللاعب العقد رسميا مع ناديه الجديد بحضور مسؤولي النادي البرتغالي والمدير التنفيذي لألميريا ، لينشر الميريا عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيديو للاعب وهو يوقع عقده الجديد.

وتمكن اللاعب من أن يحقق الرقم القياسي ويتخطي الرقم الذي حققه سابقاً “راؤول خيمينز” المنضم الي بنفيكا مقابل 22 مليون يورو عام 2015.

ومن الجدير بالذكر أن يمتلك نادي ألميريا “تركي آل الشيخ” وزير هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية الذي اشتراه الموسم الماضي بمبلغ يقدر 20 مليون يورو ، كما تمكنت تلك الصفقة من أن تعوض جزء من الخسائر المالية لينفق تركي آل الشيخ الكثير من الأموال من أجل مساعدة الفريق للعودة إلي الدوري الاسباني والمنافسة بقوة بالدرجة الأولي.

وتلك الصفقة وبهذا المبلغ المدفوع يكون تركي آل الشيخ والذي يبلغ 24 مليون يورو هو اعلي من الرقم الذي دفعه لشراء النادي الموسم الماضي وبهذا الشكل وفي حال قرر تركي آل الشيخ بيع النادي يكون مكاسبه من ذلك بنسبة تصل إلي 300% أو اكثر.

تمكن نادي بنفيكا من السير يخطي ثابتة ليجمع عدد من التعاقدات الانتقالات الصيفية الحالية تمكنه من المنافسة بشكل أكبر وكانت اولي صفقات النادي “بيدرو فيكتور دا سيلفا” لاعب الوسط الهجومي لنادي كورينثيانز البرازيلي ، وتعاقد النادي البرتغالي في صفقته الثانية مع اللاعب” جيلبيرتو مورايش” الظهير الأيمن لفلومينيننسي وتم التوقيع مع النادي بشكل رسمي.

وأعلن بنفيكا في وقت سابق عن تعاقده مع ثلاث لاعبين جدد وهم : البلجيكي يان فرتونغن ، والالماني جانلوكا فالدشميدت ، والبرازيلي ايفرتون سواريش.

زر الذهاب إلى الأعلى