أخبار مصر

“الأوقاف” تغطي محافظات الجمهورية وتوزع اللحوم على الأسر المحتاجة

كتبت: ريم عبد العزيز

قامت وزارة الأوقاف المصرية اليوم الأحد الموافق 6 سبتمبر 2020 بتوزيع عدد 15 طن من لحوم الأضاحي، على عدد من الأسر المحتاجة ببعض محافظات مصر وذلك للأسبوع الـ5 على التوالي.

حيث بدأت الأوقاف بتوزيع الأضاحي على كلاً من: محافظة “الأسكندرية، بني سويف، جنوب سيناء، المنيا، الدقهلية”، حيث خصصت 4 طن لمحافظة “الأسكندرية” و3 طن لكل من محافظات “المنيا، الدقهيلة، بني سويف”، 2 طن لمحافظة “جنوب سيناء”.

وتم الإستمرار في توزيع الأضاحي على باقي محافظات مصر وهى: محافظة “القاهرة، الجيزة، الفيوم، الأسكندرية، المنيا، أسيوط، سوهاج، الغربية، الشرقية، بور سعيد، الوادي الجديد، جنوب سيناء، شمال سيناء، البحر الأحمر، مرسى مطروح، الإسماعيلية، البحيرة، دمياط، قنا، المنوفية، السويس، الأقصروكفر الشيخ”، حيث وصل العدد الإجمالي من توزيع الأضاحي حتى الآن إلى حوالي 489 ألف كيلو من اللحوم.

كما أفادت غرفة العمليات بوزارة الأوقاف بأنه يجب التعامل مع هذه الأسر بمنتهى الإنسانية والتقدير والإحترام، حيث أوضحت أننا جميعاً تحت خدمتهم وأن هذا هو حقهم علينا وعلى المجتمع وواجبنا تجاههم وهو ليس مناً منا عليهم، بالإضافة أن غرفة العمليات رفضت ومنعت التصوير أثناء توزيع الأضاحي عليهم، وذلك تحت إجراءات وقائية مشددة مع الإلتزام بقواعد التباعد الإجتماعي تجنباً للإصابة بفيروس “كورونا”.

زر الذهاب إلى الأعلى