رياضة

رئيس ليون..يغلق جميع الابواب بشأن رحيل “ديباي”

كتبت:خلود عادل

شدد “جيان ميشيل اولاس” رئيس نادي ليون على أهمية تواجد قائد الفريق الفرنسي “ممفيس ديباي” في صفوف فريقه ، وان ما ورد بشأن المفاوضات من قبل النادي الكتالوني “برشلونة” مجرد إشاعات مغرضة ليس لها أي اساس من الصحة وأن ديباي مستمر مع الفريق طوال الموسم.

تلقي “ديباي” اهتام كبير من قبل “رونالدو كومان” المدير الفني للنادي الكتالوني لأجل ضم مواطنه الي صفوف البلوجرانا في فترة الانتقالات الصيفية الحالية ، وحسب ما قالته أحدي الصحف الكتالونية أن اولاس أكد استمرار ديباي ونفي تمام حدوث أي مفاوضات من قبل البلوجرانا بشأن ضم اللاعب.

وتساءلت أحدي الصحف عما صرح به اولاس بشأن ديباي ، فهل تلك طريقة لمنع أي مفاوضات خارجية لضم اللاعب ، أم أن تلك استراتيجية جديدة ويستغلها الفريق الفرنسي من أجل الحصول علي سعر مناسب للاستغناء عن اللاعب ، في ظل خروج تصريحات مؤكدة بشأن ضم”ديباي” الي البلوجرانا.

أكد ممفيس ديباي أنه علي دراية بشأن اهتمام برشلونة بضمه خلال الفترة المقبلة ، وان الصفقة. ستكلف 30 مليون جنيه استرليني ، ومتبقي موسم واحد للاعب مع النادي الفرنسي ، كما رفض اللاعب تجديد العقد.

ومن الجدير بالذكر ، ضم ليون الفرنسي اللاعب الهولندي “ديباي” عام 2017 ، بموجب عقد لمدة 4 مواسم في صفقة كلفت خزائن الفريق الفرنسي ما يقرب من 16-17 مليون جنيه استرليني ، وبعد التأهل الي دوري ابطال اوروبا ارتفعت قيمة الصفقة لتبلغ 22 مليون جنيه استرليني ، وسجل ديباي هاتريك أمام نيس ليتأهل الي دوري ابطال اوروبا.

افتتح ليون الفرنسي اولي مبارياته في الجولة الثانية من مسابقة الدوري الفرنسي ، في مواجهة ديجونوالذي فاز عليه برباعية مقابل هدف وحيد ، ليقتتث اولي الثلاث نقاط من بطولة الدوري.

كما تم تأجيل اولي جولات الفريق في الدوري الفرنسي نظراً لانشغاله بمواجهات نصف نهائي دوري أبطال أوروبا حيث خسر أمام بايرن ميونخ الألماني بثلاثية نظيفة.

زر الذهاب إلى الأعلى