حوادث وقضايا

سقوط عصابه تتاجر في الاعضاء البشريه مقابل 100 ألف جنيه

كتبت/ إيمان سعيد

 

تمكنت الاداره العامه لمباحث رعايه الاحداث في القبض علي سيده ومعها أشخاص أخرين بتكوين تشكيل عصابي في تجاره الاعضاء البشريه ، مقابل حصولهم علي مبالغ ماديه.

استطاعت الاداره العامه بالتنسيق مع قطاع الامن العام من القبض علي سيده لها معلومات جنائيه ، مقيمه في القاهره لاتحادها مع ثلاثه اشخاص جاري تحديدهم وضبطهم ، بتكوين تشكيل عصابي في تجاره الاعضاء البشريه من خلال استقطاب الضحايا من مواقع التواصل الاجتماعي لبيع اعضائهم مقابل 50 الي 100 ألف جنيه للحاله الواحده ، واستطاعوا الاتجار بالاعضاء البشريه لعدد من المواطنين.

وتمكنت أجهزه الامن في الوصول الي 26 شخص من المجني عليهم في مراحل الاجراءات التنفيذيه لاجراء العمليه، وتم استدعاء 4 منهم ، وتم اجراء عمليه بيع كليه لسيده، والتحضير لاجراء عمليه البيع مقابل مبلغ مادي.

أقرت المتهمه بنشاطها التجاري في نقل وبيع الاعضاء البشريه للمتبرعين بالكلي مقابل حصولهم علي مبلغ مادي بالاشتراك مع باقي افراد العصابه .

وجدوا بحوزه المتهمه 4 ايصالات امانه ، 7 صور من بطاقات الرقم القومي للمجني عليهم ، ودفتر ايصالات امانه ، وشهادات وتذاكر طبيه صادره من بعض المستشفيات ، 2 اجنده بهما مواعيد اجراء التحاليل والعمليات للمجني عليهم ، 2 هاتف محمول ،للتواصل بين المجني عليهم وباقي وبين افراد العصابه ، ومبلغ مالي قدره 32000 للانفاق علي المجني عليهم اثناء عمل الفحوصات الطبيه ، وتم اتخاذ الاجراءات القانونيه.

زر الذهاب إلى الأعلى