أخبار عاجلة

جلال يكرم د . نظمى عبدالحميدنائب رئيس جامعة عين شمس لشئون البيئة

كتبت : شوق عبد اللطيف

قام د . أحمد جلال عميد كلية الزراعة بجامعة عين شمس بتكريم د.نظمى عبدالحميد ” نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون البيئة ” ،. و د. عبدالناصر سنجاب ” نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون الدراسات العليا ” بقاعة المؤتمرات ، بدأ حفل التكريم بتلاوة القراءن الكريم ثم الوقوف دقيقة حداد على وفاة د. يوسف والي ” نائب رئيس الوزراء ووزير الزراعة “، ثم عزف السلام الوطنى
شارك في التكريم كل من د. ولاء عبدالغنى “وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث” , د. عصام الصحار ” وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ” ، ود . نظمى عبدالحميد ” نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون البيئة ” ، د محمد سيد ” مدير عام الكلية ” ، نبيل مدنى ” وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ” ، ووجه عميد الكلية الشكر للحضور، مؤكدا أن د. عبدالناصر سنجاب هو العاشق المحب لكلية الزراعة وان شهادتى مجروحة نحوهم .

وأكد جلال اعتزازه بصداقتهم وزمالتهم، مؤكدًا أن “نظمى ” إنسان خدوم، وشخصية قوية في عمله وطيبة في الأخلاق .

وأشاد الدكتور احمد جلال بالدكتور نظمى عبدالحميد نائب رئيس الجامعة، بدوره في دعمه المستمر لكل مَنْ يعمل معه، مؤكدًا أنه بما حققه من إنجازات داخل الجامعة يجعل المهمة صعبة على مَنْ سيأتي بعده، وأن في عهده حققت جامعة عين شمس تقدمًا ملموسًا على كافة المستويات المحلية ، والإقليمية والعالمية، كما أن الجامعة على عهده أصبحت قِبْلَة لعلماء وسفراء الدول العربية والأجنبية من أجل التعاون العلمي فيما بينهما ، وقد استهل الحفل بكلمة الدكتور أحمد جلال واوضح فيها ان هذا الحدث جاء معبرا عن صدق مشاعر الامتنان والاحترام لشخصهم لما كان لهم من دور مميز وفاعل في إعلاء شان جامعة عين شمس وبما لا يدع للشك انهم بكل استحقاق كانوا علي قدر هذه المسؤلية وجاءت كلمته معبرة عن ما قدموه من عطاء بلا حدود و تفاني واخلاص في العمل واحترام لمن تحلي بأخلاق الفرسان .

وأضاف “جلال” أن الجامعة شهدت في عهدهم اقامة العديد من والمؤتمرات الدولية المتخصصة في القطاعات البحثية المختلفة مثل ورش العمل، وتنفيذ العديد من الخطط و الفاعليات لتحفيز عملية البحث العلمى والارتقاء بشباب أعضاء هيئة التدريس والباحثين في مختلف كليات الجامعة ، وسعيهم الدائم لفتح ابواب التعاون الدولي من خلال الاتفاقيات والمشاريع الدولية والاهتمام بالمشروعات البحثية ذات الصلة بقضايا المجتمع، إيمانا منهم بأهمية البحث العلمى فى دفع عجلة الاقتصاد القومى وتحقيق النهضة الشاملة لوطننا العزيز ، وأشار عميد كلية الزراعة الى انهم قد قاموا بتطوير وتحديث قطاع الدراسات العليا والبحوث والعلاقات الثقافية والمكتبات الجامعية وغيرهم خلال فترة توليهم المنصب، والذي أسهم بدوره في رفع التصنيف العالمي للجامعة وجعلها في مصاف الجامعات العالمية .

حيث شهدت الجامعة في عهدهم اقامة العديد من المؤتمرات المتخصصة في القطاعات البحثية المختلفة ، لخدمة الباحثين في مختلف كليات الجامعة ، وسعيه الدائم للارتقاء بمستوى شباب أعضاء هيئة التدريس، والاهتمام بالمشروعات البحثية ذات الصلة بقضايا المجتمع وحل مشاكل الصناعة ، إيمانا منهم بأهمية البحث العلمى فى دفع عجلة الاقتصاد القومى وتحقيق النهضة الشاملة ، بالإضافة إلى التعاون مع الجامعات الأجنبية والعربية بما يحقق الفائدة للجامعة والباحثين ، من جانبه، أعرب نظمى عن سعادته بالعمل مع زملائه أعضاء مجلس الجامعة خلال الفترة الماضية، مشيدًا بتعاونهم المُثمر والبناء الذي حققت بسببه جامعة عين شمس العديد من الإنجازات في مختلف القطاعات، سواء بقطاع خدمة المجتمع وشئون البيئة، وقطاع التعليم وشئون الطلاب، وقطاع الدراسات العليا والبحوث الذي بجهوده احتلت الجامعة مراكز متقدمة بين الجامعات المصرية والإقليمية والعالمية لأول مرة في تاريخها .

وحرص الدكتور أحمد جلال عميد كلية الزراعة جامعة عين شمس على إلتقاط صور تذكارية، وسط أجواء من الحب والمودة، وتم تسليم درع التكريم وشهادة تقدير لما قدموه من مجهودات طوال فترة عملهم ،
اذا كانت مكة المكرمة قبلة للمسلمين فكلية الزراعة بجامعة عين شمس قبلة للزراعيين.

زر الذهاب إلى الأعلى