حوادث وقضايا

زوجة تطلب الطلاق لانقطاع زوجها عن إرسال النفقات

كتبت: إيمان سعيد

رفعت زوجة دعوه طلاق ضد زوجها، امام محكمه الاسره بالقاهره الجديده ، تطالب فيها بالانفصال عن زوجها ، بعد انقطاعه شهرا عن ارسال نفقه لها.

تؤكد للمحكمه زوجي خارج مصر منذ 12 عام ويأتي في الاجازات السنويه ، واكتشفت انه متزوج من 3 سنوات ، وأخذها معه الي الخارج، ورفض سفري معه من قبل، ورغم ما فعلته من اجله من تحمل فراقه لتربيه اولاده واستقراره، رفض الانفاق عليا وتسبب في استدانتي.

وأضافت إيضا ، عانيت بسبب هجرته من الضغط النفسي ، وسأءت حالتي الصحيه ، بسبب تركه لنا، وملاحقه اسرته وتحكمهم في الاموال التي يرسلها.

وتابعت الزوجه أ.ش.ك البالغه من العمر 43 عام ، بمحكمه الاسره ، انجبت 3 اولاد وأول سنوات زواجي كانت في استقرار ألا ان دفع حماتي لزوجي علي السفر مع نجلها ، ومنذ هذا الوقت انقلبت حياتي ، وانقطع عن التعامل معنا والانفاق علينا رغم انه ميسور الحال.

وأكدت ان زوجي عاش حياته ، وتركها في جحيم مع حماتها ، وتزوج بعلم أسرته، وانجب ولم يخبرني ، وعندما شكوته لاخذ حقوقي ، قام اهله بطردي من شقه الحضانه وأصبحت في الشارع انا واولادي.

أوضح قانون الأحوال الشخصيه ان الضرر المبيح للطلاق ، بحيث يكون واقع من الزوج علي زوجته ، لا يشترط ان يكون متكرر من الزوج، بل يكفي ان يقع مره واحده حتي يكون من حق الزوجه طلب الطلاق.

زر الذهاب إلى الأعلى