رياضة

تألق 4 مدربين مع ناديهم في الدوري المصري.. أبرزهم إيهاب جلال

كتبت/اماني الزهري

 

امتاز الدوري المصري بحالة من التناقلات بين المديرين الفنينين، رحيل إحداهم وعودة الآخر وعودة واحدة إلى فريقه المفضل، وخاصة أربعة أندية ارتبط تالقهم وتميزهم في الدوري المصري بوجود مدربيهم.

وابراز هذة الأشخاص الذين ساهموا في تألق فاريقهم في وجودهم طارق العشري مدرب حرس الحدود، وايهاب جلال مدرب مصر المقاصة، وحسام حسن مدرب النادي المصري، وعلاء عبد العال مدرب الداخلية.

إيهاب جلال:

توالي قيادة مصر المقاصة في موسم 2014 حتي أغسطس 2017، وأعطي النادي في هذا الوقت الكثير، حيث جعله يحتل المركز الرابع في الدوري ويشارك في الكونفدرالية الإفريقية لمدة موسمين متتاليين.

وعندما قرر الرحيل حاول النادي البحث عن بدائل له، وفشل الفريق في الحصول على أي تتويج، ليبقي النادي لصاحبه ايهاب جلال، وبعد عودته تمكن من تحويل النادي من القاع إلى المركز الثامن في الدوري ، ليصبح بهذا من أفضل المدربين الذين مروا على فريق مصر المقاصة.

حسام حسن:

والذي ارتبط اسمه بالنادي المصري البورسعيدي، والذي توالي أمر النادي لثلاث مرات وكتب له النجاح في جميعها، الأول بدأت في فبراير 2008 ليرحل في 28 ديسمبر، ليعود مرة أخري في 15 يناير 2012 ويستمر شهر ويرحل مرة أخرى، ثم يعود للولاية للمرة الثالثة في عام 2015 حتي يونيو 2018.

ليكتب في الثلاث ولايات تاريخ أكثر من رائع مع المصري البورسعيدي، حيث قاد الفريق إلى المربع الذهبي والكونفدرالية الإفريقية، والتأهل لنهائي كأس مصر 2017، والمشاركة في مباراة السوبر أمام الأهلي في 2018.

طارق عشري:

ارتبط باسم فريق حرس الحدود، وبالرغم من تفوقه في جميع الفرق التي توالي قيادته الا انه سجل تاريخ حافل بالنجاحات والإنجازات مع حرس الحدود، توالي القيادة لمدة ستة مواسم من 2006 حتي 2012، حقق فيها نجاح للفريق في بطولة كأس مصر والسوبر والكونفدرالية والوصول للدور النهائي من البطولة.

ليعود في الموسم الماضي مرة أخري للنادي ويتمكن من بقاء النادي في الدوري، ثم يرحل عن النادي وينتقل إلى المصري ويفشل في إثبات نفسه ويغادر النادي بعد تلقيه نتائج سلبية في 4 مباريات مع النادي.

علاء عبد العال:

والذي يرتبط وجودة بفريق الداخلية، ولم يكن النادي يقدم أداء متميز الا في وجوده، وقدم نتائج رائعة مع الفريق انقاذه من السقوط في الجولة الأخيرة للبطولة في 2016، كما تمكن من الفوز على الأهلي في موسم 2014 ذهاباًواياباً.

ولن ننسي في مشواره انضمامه إلى نادي انبي، النادي الذي له حجمه في الدوري المصري، وخاض معه 21 مباراة، فاز في 9 مباريات وهزم في 8، وتعادل في 4 مباريات، وتلقي خط دفاعة 26 هدفا، ليقرر الرحيل عن النادي بسبب سوء النتائج.

زر الذهاب إلى الأعلى