أخبار مصر

قرارت اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا

كتبت/ريم عبد العزيز

 

قامت اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا بإجتماعاً اليوم لمتابعة آخر مستجدات أزمة كورونا، حيث كان ذلك الإجتماع برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور “مصطفى مدبولي” وأصدر خلال الإجتماع عدة قرارت بشأن هذه الأزمة، وجاءت القرارت كالآتي:

السماح بـ “صلاة الجنازة” أن تُصلى خارج المساجد أو في الصحن المكشوف بالمسجد، في غير أوقات الصلاة إلتزاماً بالإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا.

السماح لإقامة الأفراح والمؤتمرات بالأماكن المفتوحة إلتزاماً بالإجراءات الاحترازية، قيام وزير السياحة ووزيرة الصحة بدراسة شاملة عن إعادة فتح النوادي والفنادق بدءً من 21/9/2020.

السماح بإعادة معرض الكتاب بمحافظة “الأسكندرية” في مكان مفتوح مع الإلتزام بالإجراءات الاحترازية، وعودة المهرجانات وأن يكون الإفتتاح والختام في أماكن مفتوحة وأن تكون نسبة طاقة الإستيعاب بالعروض المسرحية 50%.

عودة معرض “أهلاً بالمدراس” في مركز القاهرة الدولي بداية من 20/9/2020 حتى 28/9/2020 تنسيقاً مع مديرية الشئون الصحية بـ “القاهرة”، مع الحفاظ على التباعد الإجتماعي والحفاظ على الإجراءات الوقائية.

عودة أنشطة تعليم الكبار وفصول محو الأمية بنفس القواعد والإشتراطات الصحية والاحترازية المتفق عليها في الأماكن المغلقة.

قيام الهيئات الرياضية والشبابية بإتاحة إستخدام حمامات السباحة للترفيه والرياضة تحت بند الحفاظ على القواعد والإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا.

إعادة التدريبات الدورية لكرة القدم “درجة ثانية”، وفتح الحضانات بمراكز الشباب والنوادي مع الإلتزام بالقواعد التي حددتها وزارة الصحة لمنع إنتشار فيروس كورونا.

زر الذهاب إلى الأعلى