أدب وفن

اتحاد المثقفين العرب يقيم ندوة مفتوحة لشاعرة الصوت فيروز

كتب/سجاد حسن عواد 

 

أقام اتحاد المثقفين العرب برئاسة الشاعر الدكتور عقيل علاء الدين الدرويش ندوة مفتوحة بعنوان (عاصي ومنصور الرحباني رجال المسرح والموسيقى وسيدة الصباح وشاعرة الصوت فيروز المحبة والسلام) لمدة أسبوع من تأريخ 4/9 _ 11/9، شارك فيها العديد من الأدباء والكتاب والأساتيذ والنقاد.

وقال الدكتور عقيل الدرويش في مقدمته واصفا فيروز: إنها عطاء تجاوز الـ 60 عام.

وأعلن رئيس الاتحاد الدكتور عقيل الدرويش عن وجود شهادات مشاركة تكريما لمن يشارك في الندوة، وشهادة دكتوراه لمن يأتي ببحث عن موضوع الندوة بعد انتهائها، وسيتم قبول عشر أعضاء ضمن اتحاد المثقفين إذا ما كان لهم جهدا مميزا في الندوة من خلال المشاركة الفاعلة والرد على الأسئلة والاستفسارات.

ووضع الدرويش رد فيروز على إحدى الإعلاميات بقولها: “أنا مابعرف أحكي بعرف أغني” معلقا بأنه وضعها ويقف عندها طالبا من جميع اعضاء مجموعة الاتحاد تناوليها والنقاش فيها وحولها.

وذكر أنه يجب إظهار دور الأخوة الرحباني في بروز نجمة الغناء فيروز وعملها معهم في المسرح.

وطلب إظهار ماقدمه مسرح الأخوة وماعمق الأفكار التي يطرحها في أعماله، وكانت مشاركة أعضاء مجموعة الاتحاد مميزة فقد قدموا اسم فيروز الحقيقي وسردوا جزءا كبيرا من حياتها وعلاقتها بالإخوة الرحباني وسيرتها الفنية التي رسمتها بقلم ينحت إبداعا،و تم تكريم كل من شارك في الندوة من قبل هيئة التكريمات في اتحاد المثقفين العرب.

زر الذهاب إلى الأعلى