أدب وفن

بعد النجاح المشرف.. مسرحية سيرة حب تعود من جديد على مسرح البالون بالعجوزة

كتبت / عايدة محمود

 

بعد النجاح المشرف الذى حققته مسرحية سيرة حب والتى عكست بوضوح أن الفن القيم مازال متواجد على الساحة يعيد قريبا المسرح الغنائي الإستعراضي عرض مسرحية سيرة حب علي خشبة مسرح البالون بالعجوزة.

المسرحية ترصد بإبداع رموز عظيمة في زمن الفن الجميل أثروا في الفن المصري والعربي بأعمال تعد ميراث فني ذو قيمة وإنعكاس لزمن رقي الفن وأصالته.

وتلك الرموز الفنية قدموا للفن أعمال لم تنسي علي مر السنين وإن كانوا قد راحلوا عن عالمنا فمازالت أعمالهم الفنية تخلد ذكراهم فالأجساد ترحل ولكن الفن الأصيل كالشمس تضيء وتتوهج كل يوم من جديد.

والعرض يتناول سيرة الموسيقار بليغ حمدي الشخصية والفنية وتلقي الضوء علي إبداعه الموسيقي وأعماله التي تعد قيمة فنية في تاريخ الغناء العربي وتعاونه فنيا مع عظماء الغناء العربي.

العرض بطولة الفنان إيهاب فهمي والذي يجسد شخصية بليغ حمدي والفنان مجدي صبحي في دور الموسيقار محمد الوهاب ورحاب مطاوع في دور حنه وأحمد الدمرداش في دور زوج حنه وشيكو صديق زوج حنه وشريف عواد في دور رياض السنباطي ونهلة خليل في دور أم كلثوم والفنان عماد عبد المجيد في دور المطرب محمد رشدي وهبة محمد في دور وردة الجزائرية وناصر عبد الحفيظ في دور الشاعر عبد الرحمن الأبنودي وتامر سعيد يجسد شخصية عبد الحليم حافظ والفنان عمرو أصلان فى دور الشيخ النقشبندى كما شارك في التمثيل سيد عبد الرحمن وهاني عبد الهادي ورشا العدل وسناء عوض.

وقام بتصميم الديكور محمد الغرباوي وقيادة الأوركسترا المايسترو محمد أبو اليزيد وإضاءة شريف البرعي وخدع مسرحية إيهاب جمعة.

والمسرحية من تأليف الكاتب المسرحي أيمن الحكيم والعرض إخراج وإستعراضات المخرج عادل عبده وقد مزج بإبداع وابتكار بين الغناء والسرد والإستعراض وإستعان بالوسائط المعاصرة متمثلة في مشاهد مصورة تلفزيونيا لعرض سرد سمعي وبصري لسيرة حياة بليغ حمدي الفنية والإنسانية.

وسيبدأ العرض بموسيقي أغنية أم كلثوم سيرة حب إحدى روائع الموسيقار بليغ حمدي.

مسرحية سيرة حب عمل يعود بنا إلي زمن المسرح الأصيل وما يقدمه من عروض تحمل قيمة ومعني فبتقديم سيرة بليغ حمدي وأعماله يرجعنا لزمن الكلمة واللحن والغناء الذي كان تخفق له القلوب وتسعد به الروح.

وتعتبر مسرحية سيرة حب عمل فني يعكس أن البيت الفني للفنون الشعبية والإستعراضية برئاسة المخرج عادل عبده وتحت رعاية وزارة الثقافة يتبني العروض المسرحية الثرية والتي ترتقي بفكر ووجدان الجمهور ومسرحية سيرة حب بأبطالها وقصتها وإسلوب إخراجها الذي أخرجها في أجمل صورة تعد ألماسة ستشع فن ورقي ومعني وإبهار في سماء المسرح الغنائي الإستعراضي وتجسد للجمهور قيمة المسرح قريباالذي يقدم ثراء فني يستحق المشاهدة والتقدير.

زر الذهاب إلى الأعلى