منوعات

وداعاً للكورسات الإستغلالية ومرحباً بصانع البهجة

كتبت/هدير جلال

 

انطلقت صباح اليوم فعاليات ورشة عمل حول تعليم فنون الصحافة وإدارة الكاميرا وفنون التصوير الفوتوغرافي والإذاعة ودور الإعلاميين الشباب في تحقيق السلام وعرض أفكار جذابة ذات محتوي مفيد، وذلك تحت رعاية ” مركز شباب المدينة (أ) بشلبي محافظة المنيا ” بإدارة اللجنة الإعلامية بفريق “Smile Team “ .

وتهدف الورشة إلى -:

– تحسين القدرات والمهارات المهنية للإعلاميين الشباب وتعزيز حرية الحصول على المعلومات ونقلها ونشرها بكل مصداقية ونشر المعلومة الصحيحة التي تهم القارئ والمجتمع أجمع .

كما تهدف إلى حث الإعلاميين الشباب على إستخدام التقنيات الحديثة في مجال العمل الإعلامي وتمكين الشباب من الجنسين من لعب دور إيجابي لنشر وتحقيق ثقافة السلام والتسامح و تصدي العنف وخطاب الكراهية .

وبالإضافة إلى تمكين المرأة في توسيع مشاركتها في جميع مستويات العمل الإعلامي، وذلك بمشاركة عدد كبير من الفتيات في هذا العمل .

وتستهدف ورشة العمل المجال الإعلامي في كافة القطاعات العامة والخاصة ومؤسسات المجتمع المدني وطلاب الجامعات والإعلاميين الشباب في مجال الإعلام والإذاعات المسموعة والمرئية والجرائد والمجلات والصحف والمدونات الرقمية .

وشارك في جلسات اليوم الأول من الورشة عدد من الطلاب المتخصصين في مجالات الإعلام عامة بعرض عدة أفكار شيقة في :

١) التصوير .

٢)فنون الصحافة .

٣) الإذاعة .

٤)تنمية بشرية .

وطلاب غير متخصصين للإفادة من خبرات السابقين والعمل علي أنفسهم وتطويرها بدون رهبة والظهور في أبهى صورة .

وذلك العمل تطوعي من قبل الشباب الذين يجيدون فنون الإعلام بدون أي مقابل منعاً لإستغلال الطلاب الجدد بالجامعة والضحك علي عقولهم بهدف “هطلعك في التليفزيون ” .

زر الذهاب إلى الأعلى