أدب وفن

وفاة الفنان المنتصر بالله عن عمر يناهز 70عاما بعد صراع مع المرض بأحد المستشفيات بالإسكندرية 

كتب:حمدي الجمل

توفى الفنان الكوميدى الكبيرالمنتصر بالله عن عمر يناهز 70عاما  أثر الأصابه بجلطه بالمخ، وذلك كان يوم السبت المواافق 26 سبتمبر 2020م، بأحد المستشفيات بمدينة الأسكندرية بعد صراع طويل مع المرض أستمرلمدةعشرسنوات .

وقد نعته نقابة المهن التمثيلية فى بيان إعلامى لها، بالإضافة إلى ذكر العديد من الأعمال الفنية سواء بالمسرح أو السينما أو التليفزيون أوالإذاعةالمصرية وكان من بين ما قدمه للسينما أفلام “تجيبها كده تجيلك كده – أسوار المدابغ – التحدى – الزمن الصعب – الحدق يفهم – الطيب أفندى – الشيطانه التى أحبتنى – فقراء لكن سعداء – ضد الحكومة – محامى تحت التمرين – ناس هايصه وناس لايصه “، وغيرها من الأفلام الهادفه التى لاقت نجاحا جماهيريا وفنيا .

ومن بين أعماله المسرحية” أستجواب – حضرات السادة العيال – عائلة سعيدة جدا – شارع محمد على – علشان خاطر عيونك – العالمة باشا – مطلوب على وجه السرعة” .

ومن الأعمال التليفزيونية مسلسلات” بداره – أنا وأنت وباب فى المشمش – حكايات بناتى – أجري أجري – راجل وست ستات – حقاإنها عائلةسعيدة جدا – شارع المواردى – لن أمشى طريق الأمس – الصحيح ما يطيح – أبناء ولكن – أيام المنيرة – أرابيسك – الشراغيش – آن الأوان – ماكو فكة – عيون – الدنيا لما تلف”، وغيرها من الأعمال التلفزيونية الراقية الهادفة التى جعلت الفقيد الراحل المنتصر بالله واحدا من نجوم الكوميديا فى مصر والعالم العربى.

زر الذهاب إلى الأعلى