حوارات

حوار مع النائب وحيد عامر بمناسبة ذكرى ال47لإنتصار حرب أكتوبر

كتب_أحمد شعراوي

تحتفل مصر هذا العام بمرور 47 عام علي ذكري انتصار حرب أكتوبر العظيم عام1973 وكانت هذه الذكري بمثابة إثبات لإتحاد جموع الشعب المصري مع القوات المسلحة المصرية ووضحت أن لا فرق في الإعتداء علي الوطن بين مسلم ومسيحي فكلنا وطن واحد، ومن هنا جاء حوارنا مع بطل من أبطال حرب أكتوبر العظيمة وهو النائب وحيد عامر وهو إبن من أبناء القوات البحرية وكان في فترة الحرب برتبة رائد وجاء حوارنا كالآتي:

مارأي حضرتك في أداء الجيش المصري ودور حضرتك في هذه الحرب؟ 

كنت في تلك الفترة ضابط برتبة رائد في القوات البحرية كنت في التشكيل الضارب للقوات البحرية كان عبارة عن لانشات توربيد وصواريخ يسمي التشكيل الضارب للبحر الأبيض، 1973كانت علي مستوي عالي جداًمن الإعداد.

متي تم اخبارك بوجود حرب وماذا كان شعورك؟

حرب أكتوبر1973كانت سرية تماماً وعلي مستوانا كرواد لم نعرف أن هناك حرب إلا أثناء وجودنا بلانشات في البحر تم اخبارنا عن طريق مظاريف بعد فتحها علمنا بوجود حرب رسميه، وكانت روحنا المعنويه مرتفعة جداً وكنا في رمضان ولم نشعر بأي تعب.

ومهمتي كانت تأمين البحر الأبيض ضد الأهداف الإسرائيلية،وبدأت الحرب وكانت دفعتي 70 ضابط استشهد مننا 8شهدا، وأيضاً كانت للقوات الجوية دور كبير تحت قيادة قائد القوات الجوية محمد حسني مبارك.

كلمة النائب وحيد عامر للجيش المصري في ظل الذكري ال47لحرب أكتوبر:

هناك فرق كبير بين القوات البحرية سنة 1973 والقوات البحرية حالياً في نوع التسليح

القوات البحرية حالياً فااليوم نملك أحدث غواصات وأحدث مدمرة والفضل لله ثم للسيد الرئيس عبدالفتاح السيسي بقي عندنا أسطول كامل في البحر الأحمر وأسطول كامل في البحر الأبيض لحماية الدولة المصرية.

أحب اقول للجيش المصري حافظوا علي معداتكم حافظوا علي بلدكم فلديكم أحدث المعدات.

وأتوجه للقادة السياسية بتكريم شهداء حرب أكتوبر من القوات البحرية وكامل الجيش المصري.

كلمة النائب وحيد عامر للشعب المصري بمناسبةذكرى إنتصار حرب أكتوبر:

أتوجه بتهنئة الشعب المصري والقوات البحرية وكامل الجيش المصري بمناسبة ذكري إنتصارحرب أكتوبر. حافظوا على بلدكم ضد أي إشاعات تخريبيه فالدولة بقياداتها ونحن كنواب مسخرين لخدمتكم في كل وقت وحين.

اللهم أحفظ مصر وشعبها وجيشها وسائر اجهزتها من كل سوء وشر.

رحم الله شهدائنا.

زر الذهاب إلى الأعلى