نواب وبرلمان

الحزب الناصري يصدر بيان شديد اللهجة بشأن فصل أمين شباب الحزب من تنسيقية شباب الأحزاب

كتب_محمد عبد المنعم

 

استنكر الحزب العربي الديمقراطي الناصري قادة وأعضاء وادان بأشد العبارات واقعة فصل أمين شباب الحزب من قبل تنسيقية شباب الاحزاب.

وذكر الحزب في بيان له ، بأن تنسيقية شباب الاحزاب تم انشاؤها عقب دعـوة الرئيس عبد الفتاح السيسى لتنمية الحياة السياسية، ودشنت التنسيقية لتكون منصة حوارية بين الشباب من مختلف التيارات السياسية ولجعل أصوات الشباب مسموعة ومشاركة فى صنع القرار وتفاعل الحزب مع التجربة بمنتهي الصدق والشفافية إعلاء لصالح الوطن ،، غير ان ممارسات التنسيقية قد خرجت عن مضمون وجوهر دعوة الرئيس حيث تحولت لصوت واحد وحزب ديكتاتوري يمارس القمع بحق الآراء المختلفة.

وقال بيان الحزب ، ان ما قامت به التنسيقيه ، هو إستمرار لسياسة غلق النوافذ المتاحة عن التعبير عن الاراء ومنها الحقوق المشروعه دستوريا وقانونيا باللجوء للقضاء طعنا علي حالات يشتبه في انحرافها وتزويرها لصفاتها الانتخابية واصبحت تدافع عن آراء ومصالح بعينها مستبعدة كل من يخالف الرأي او هذا الإتجاه .

وذكر الحزب ايضا ، أن تنسيقية شباب الاحزاب أعلنت منذ اليوم الأول لتأسيسها أن هدفها تقوية الأحزاب وإيجاد قنوات ومساحات اتصال وتقارب مع الدولة من خلال المشاركة بأوراق عمل ومقترحات ومشروعات قوانين، أو الحوار المباشر مع المسئولين، بالإضافة إلى الحوارات المجتمعية وعرض الرؤى.

وأن ما فعلته من استبعاد وفصل لشباب الاحزاب لمجرد الإختلاف في الرأي او اتخاذ طرق قانونية ودستورية مشروعه هو خروج عن مسار الحوار وقطع للاتصال بين الشباب والدولة، وهي اساءة للدولة ولرئيسها قبل ان تكون اساءة للعضو وللحزب الناصري.

وأكد الحزب في بيانه ، أن هذه الممارسة هي بمثابة قطع وغلق لكافة منافذ الحوار التي اوجدها الرئيس بين الدولة والشباب، وتؤدي إلي عواقب وخيمة نظرا للحساسية البالغة في ظل الوضع الراهن وعوامل الامن القومي ومناخ التربص المحيط بالدولة المصرية.

كما اكد الحزب الناصري ، أن سبب الفصل هو تعبير عضو الحزب عن رأيه والتزامه بموقف حزبي يرى عوارا في قوائم انتخابية ومارس حقه القانوني وفقا للطرق الشرعية والقانونية واللجوء الى القضاء طعنا علي إتخاذ البعض لصفات يشتبه في تزويرها وهو ما يعني ان تنسيقية الشباب تغلق الطرق الشرعية وتحتكر الرؤية .

واختتم الحزب بيانه قائلا : لذا  فإن الحزب العربي الديمقراطي الناصري قد اتخذ قرار بالانسحاب الكامل من تنسيقية شباب الاحزاب، باعتبار انها خرجت عن الهدف والمضمون .

زر الذهاب إلى الأعلى