حوادث وقضايا

بعد شهرين زواج..زوجة تطلب الطلاق

كتبت_إيمان سعيد

 

رفعت زوجة دعوةطلاق ، أمام محكمة الأسرةبأمبابة ، ورافضة إطلاقا العيش معه، وذلك بعد شهرين من زواجهما، ووجهت بعض الاتهامات إلى زوجها وهى بيع منقولاتها ، واجبارها على العيش مع أخواتة ووالدته ، ليتزوج بغيرها بأموالها، بعد زواجنا بشهرين قرر ان يلقينى بالشارع ويبحث عن زوجه اخري دمر حياتى.

وأكدت الزوجة العشرينية ه .أ.س أمام محكمة الأسرة، فضل أهله على ، وضربنى ضرب مبرح وكنت بين الحياة والموت وتركنى ، وسلوكه سيئ، من كثرة الضرب خوفت لتعرض للقتل على يده، وعندما مكثت عند أهله ذوقت المرار ، وهددني بالقتل والتشوية لكى اتنازل عن حقوقى.

وحاول أجبارها للعوده له بدعوى طاعه ، لأعيش فى عذاب، قرر أن ينتقم منى ، يئست من أصلاح حاله ، وعندما طلب أهلى التوصل معه لحل ودي ، رفض ومنعنى من أخذ حقوقى.

وأضافت أن حاول يبتزنى لأتنازل عن ممتلكاتى له، وأعطية مبلغ مادى مقابل الطلاق ، لأخرج من الزيجة التى لم تدم طويلا بخسارة منقولاتى التى تصل الى 400 ألف ، بخلاف مصوغات ذهبية قيمتها 120 ألف ، لم يكن أمامى حل ألا ان اقوم برفع دعوة قضائية ضده.

وأوضح قانون الأحوال الشخصية أن الضرر المبيح للطلاق ، بحيث يكون واقع من الزوج على زوجتة ، لا يشترط أن يكون متكرر من الزوج ، بل يكفى أن يقع مره واحدة حتى يكون من حق الزوجة طلب الطلاق.

زر الذهاب إلى الأعلى