أخبار مصرحوادث وقضايا

الكسب غير المشروع الحكم يصدر على مدير مكتب وزير الإستثمار السابق

كتبت_إيمان سعيد

 

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس ، جلسة الحكم على عمرو أشرف الهراس 11 نوفمبر المقبل ، لإتهامه بتحقيق 5 ملايين و 862 ألف جنية كسب غير مشروع التى استغل فيها نفوذه ، وأخذ رشاوى ، حقق ثروة لاتتناسب مع مصادر دخله المشروعة.

وانعقدت الجلسة برئاسة المستشار مدبولى حلمى كساب ، وعضوية المستشارين، وأحال جهاز الكسب غير المشروع المتهم إلى محكمة الجنايات ، حيث أنه من عام 2009 إلى عام 2013 حصل لنفسه ولذويه على كسب غير مشروع 5 ملايين و 862 ألف جنية ، استغل وظيفته ونفوذه ، وارتكب سلوك مخالف لنص قانون عقابى، استغل سلطة ونفوذ وظيفته فى تحقيق منافع مادية والحصول على الهدايا وذلك على سبيل الرشوة.

وتبين من خلال التحقيقات أن المتهم أستغل نفوذ وسلطات وظيفته ، فى التواصل والاتصال مع جهات حكومية عديدة بالدول ، لانهاء مصالح لبعض المستفيدين ، وتسهيل الإستيلاء على الأوراق وأموال خاصة.

وتبين عجز المتهم عن أثبات مصادر دخلة بطرق مشروعة ، حصل على مبلغ 17 ألف دولار وقلادة ذهبية ، وخاتم ” سوليتر” على سبيل الرشوة ، مقابل استخدام نفوذه لدى مسئولى محافظة القاهرة ، والشركة القابضةلكهرباء مصر ، ورئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للسياحة والفنادق والسينما، لاستصدار قرار بضم قطع أراضى ، وإسناد مشروع العدادات الذكية للشركة.

زر الذهاب إلى الأعلى