اخبار عربية ودوليةصحه

تسجيل 21 حالة وفاة جديدة بكورونا في السعودية

كتبت_صفاء محمد

 

أعلنت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، اليوم الأربعاء، تسجيل 501 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس “كورونا” المستجد (كوفيد 19)، ليرتفع إجمالي عدد الحالات في المملكة إلى 340590 حالة.

وقالت الوزارة في تقريرها اليومى الخاص بمستجدات فيروس كورونا فى المملكة، إنه تم تسجيل 21 حالة وفاة جديدة، ليرتفع إجمالى الوفيات جراء الفيروس إلى 5108 حالات وفاة.

وأشارت إلى أنه تم تسجيل 481 حالة تعافٍ جديدة، ليصل إجمالي عدد المتعافين إلى 326820 حالة، لافتة إلى أن هناك 8662 حالة نشطة حالياً، من بينها 830 حالة حرجة.

ودعت المديرية العامة للجوازات السعودية المواطنين والمقيمين المسافرين عبر منافذ المملكة إلى ضرورة الالتزام بالاشتراطات الصحية وأنظمة وتعليمات الدخول الخاصة بالدول المراد السفر إليها.

وأوضحت أنه من الضرورى الالتزام بالإجراءات الصحية حتى لا يتعرض المواطن والمقيم في السعودية لإلغاء سفره وإعادته عند وصوله إلى تلك الدول،وأشارت المديرية إلى أن بعض الدول تشترط عددا من الإجراءات والمتطلبات لمنع تفشي فيروس كورونا.

وأوضحت أن تلك الشروط والإجراءات تخضع للتحديث بشكل مستمر ودون إشعار مسبق، وفيما يتعلق بالسفر إلى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، تمت الإشارة إلى أن السفر يتم بإستخدام جواز السفر فقط، ولا يمكن السفر بإستخدام الهوية الوطنية.

كما أن على المواطن السعودي التأكد من أن المدة المتبقية في جواز السفر لا تقل عن 3 أشهر للدول العربية، و6 أشهر للدول الأخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى