التعليم

” الانصارى” يتفقد عددا من المدارس لمتابعة انضباط العملية التعليمية بمدارس شرق الفيوم

كتب : سامح أيوب

تفقد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم عدداً من المدارس لمتابعة سير العملية التعليمية وانضباط الدراسة مع بداية العام الدراسي الجديد، رافقه خلال الجولة الاستاذ محمد عبد الله وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم والدكتور مراد مدير التعليم العام بالمديرية والأستاذ محمد أبو الحارث مدير عام إدارة شرق الفيوم التعليمية والأستاذ عبد العزيز وهبة وكيل إدارة شرق الفيوم التعليمية والعديد من القيادات التعليمية بديوان المديرية والإدارة .

وشملت المتابعة مدرسة الشهيد اللواء أحمد زكي لطيف الإعدادية بنات ” الناصرية بنات سابقا ” ، ومدرسة محمد معبد الابتدائية، حيث تفقد المحافظ ومرافقوه الفصول الدراسية ومعامل الحاسب الآلي وعيادات التأمين الصحي بالمدارس.
قدم محافظ الفيوم التهنئة للطلاب والمعلمين بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، كما ناقش عدداً من التلاميذ في أساسيات القراءة والكتابة محفزاً إياهم على أهمية التعليم، والانتظام في التعلم والاجتهاد لتحقيق آمالهم المستقبلية.
كما اطمأن المحافظ على تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية، مشيراً إلى أن الجهاز التنفيذي بالمحافظة يتابع بشكل منتظم سير العملية التعليمية بالمدارس ، والتأكد من الالتزام بالإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا المستجد ، لضمان سير العملية التعليمية بشكل آمن والحفاظ على سلامة أبنائنا الطلاب.
وشدد المحافظ على تواجد الزائرة الصحية بكل مدرسة وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة للتعامل الفوري مع أي حالة اشتباه إصابة بفيروس كورونا، مشيراً أن المرونة التي أتاحتها وزارة التربية والتعليم للمديريات في توزيع الطلاب ساهمت بشكل كبير فى توزيعهم بشكل آمن والحفاظ على سلامتهم، لافتاً إلى أنه سيتم الالتزام ببروتوكول وزارتي الصحة و التربية والتعليم في حال ظهور أي إصابة بفيروس كورونا لا قدر الله.
وقد أشاد “الأنصاري” بالجهود المبذولة من أجل تحقيق الأمن والسلامة للجميع متمنيا عاما دراسيا جديدا سعيدا خاليا من الأوبئة والأمراض .

زر الذهاب إلى الأعلى