أخبار مصر

محمد خميس شعبان: صرف 85% من المساندة التصديرية وتوقف حجز الضرائب على المستثمرين نهاية الشهر المقبل 

كتبت_هدى العيسوي

كشف الدكتور محمد خميس شعبان الأمين العام للإتحاد المصري لجمعيات المستثمرين عن نتائج اجتماعه مع وزير المالية الدكتور محمد معيط مساء أمس الأربعاء والتى تتضمن حلول فورية وتشجيعية للمستثمرين يتم البدأ فى تنفيذها نهاية الشهر المقبل.

وحضر اللقاء مع وزير المالية كلا من المهندس مجدى الدين المنزلاوى ممثلا عن جمعية رجال الأعمال والأستاذ محمد البهى ممثلا عن اتحاد الصناعات ومجموعة من مجلس إدارة الإتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، بالإضافة إلى كلا رؤساء مصالح الجمارك والضرائب والضريبة العقارية والشئون القانونية والفنية.

وأكد أمين عام اتحاد المستثمرين بأن الإجتماع كان مثمرا للغاية حيث وافق وزير المالية على صرف 85% من قيمة المساندة التصديرية أوائل الشهر القادم ضمن برنامج الدولة لدعم الصادرات، مؤكدا بأن هذا القرار قد يقضى على اكثر من 80% من مشاكل المصدر وسيفتح شهية المستثمرين لزيادة الصادرات خلال الفترة المقبلة.

ويقدر دعم تنشيط الصادرات المصرية بنحو 7 مليارات جنيه بمشروع موازنة العام المالي 2020 / 2021 مقابل نحو 6 مليارات جنيه بموازنة العام المالي الحالي 2019 / 2020 بزيادة قدرها مليار جنيه بنسبة 7. 16% .

كما حصد ممثلى الكيانات الإستثمارية خلال اللقاء قرار فورى بسحب سلطة الحجز على الممولين من كل المصالح التابعة لوزارة المالية كمصلحة الضرائب والجمارك والضريبة العقارية والقيمة المضافة، بحيث لا يتم الحجز على المستثمرين إلا بعد العرض على لجنة مشكلة برئاسة نائب وزير المالية.

زر الذهاب إلى الأعلى