منوعات

فعاليات الورشة التثقيفية لتطوير الذات

كتبت_يارا فيصل

نظمت عائلة شغف بالتعاون مع مدونة ملهم أول ورشة تثقيفية حوارية بعنوان “جلسة مع ملهم كل خميس” والتى تهدف الى تطوير الذات والحث على القراءة والتدوين، وحضر الجلسة الكثير من الشباب الذين بلغ عددهم أكثر من ٩٠ فردا.

وقال المهندس “محمد ممدوح” أنه لابد من تحفيز قدرات الشباب العربي واثراء وعيهم للاستفادة بقدراتهم فى تطوير الذات والمجتمع

وأضاف أن للعزلة أهمية كبيرة جدا لأنها تعيد حسابات الإنسان وترتيب أولوياته واذا كان يمشى على الطريق الصحيح أم لا وأيضا لها تأثير نفسى على الانسان فى تنمية التفكير وترتيب الأهداف الوقتية والمستقبلية فهى تساعده على التخطيط الجيد لحياته.

وأكد أن للتطوع والمشاركة المجتمعية أهمية كبيرة فى تطوير الذات وتحمل المسئولية والتفوق العلمي كما تحدث عن أهمية السفر الداخلى ومعرفة الثقافات المختلفة لتنمية التفكير والوعى.

وأشار إلى أهمية القراءة والبحث عن المعلومات في تكوين الثقافة وزيادة الوعى لدى الانسان ومن أهم المواضيع التى تحدث عنها ويجب على الانسان قراءتها والبحث فيها هى المواضيع التى تتعلق بصناعة الأفكار سواء داخل الوطن العربي أو خارجه وأيضا المواضيع الخاصة بزيادة الوعى .

وقال انه تم تكريم الحضور من قبل مسئولين عائلة شغف وتسليمهم شهادات تقدير، وختم جلسته بمقولته ” كل منا يرى العالم بعدسته الخاصة فمن لايملك، اما أن يرى بعدسة مربيه الفاضل واما يجتهد ويصنع خاصته لذلك عليه بالقراءة والسفر فه‍م وحى البشر وهنيئا لمن أصبح يوما ما عدسة غيره الخاصة”.

زر الذهاب إلى الأعلى