أخبار عاجلةأخبار مصرسوشيال ميديا

على الأصل دور « إخبارية قبائل البدو» صفحة تهتم بأخبار القبائل العربية تشعل الفيس بوك

عبدالرحمن ناصر

دشن مجموعة من شباب القبائل العربية صفحة “إخبارية قبائل البدو” على موقع التواصل الإجتماعي الفيس بوك والتي تهدف لتجمع القبائل العربية ونشر جميع أخبارهم بالوطن العربي .

قال بدر البلوي أحد مؤسسي الصفحة أن الموضوع بدأ بفكرة شبابية نجحت نجاحاَ باهراَ حيث قمنا بوضع مبادئ ومفاهيم أساسية لقيام الصفحة ، تحت شعار لا للعنصرية ولا للتفرقة فالهدف هو تجميع أبناء القبائل العربية على قلب رجل واحد ونشر أخبار البدو ومناسباتهم .

وأضاف أنها صفحة تثقيفية للشباب لمعرفة تاريخ قبيلتهم والغزوات التي شاركت بها القبائل العربية وذلك من خلال المعلومات الموثقه من الكتب التاريخية التراثية القديمة والمكتبات الالكترونيه ، بجانب الإجابة على تساؤلات المتابعين للصفحة .

وأكد بدر البلوي أحد مؤسسي صفحة “إخبارية قبائل البدو ” أن القائمين على الصفحة يتعاملوا معاملة واحدة مع كل القبائل العربية بدون تفرقة أو عنصرية ومبدأهم المصداقية في كل شئ يتم نشره وعدم الانحياز لقبيلة معينة وهذا ما جعلها تحظى باحترام الجميع .

وقال سعيد سعد الجهيني أحد أبناء القبائل العربية ” عرب جهينة “: تعتبر هذة الصفحة مرجع تاريخي وتثقيفي لنا كشباب حيث أنها تنشر معلومات تاريخية تثري بها عقولنا.

وأكد الجهيني أن ما يتم نشره في هذه الصفحة يجعلنا نسترجع تاريخ أجدادنا وعظمتهم وأصولهم من خلال الفيس بوك وقد ترد معلومات صعبة معرفتها لأننا لا نجدها على الانترنت ولكن توجد في كتب تراثية نادرة يتم أخذ منها هذه المعلومات.

وأضاف الجهيني أن قراءة ومعرفة التاريخ مهم جدا وأردف بالحكمة ” لو أردنا فهم حاضرنا علينا بدراسة ماضينا فمن ليس له تاريخ لا حاضر له ولا مستقبل “

زر الذهاب إلى الأعلى