أخبار مصررياضة

اللواء شريف طلعت في تصريحات ساخنة لتريند نيوز

كتب_نهال اللهيبي

في إطار اهتمام الدولة ببطولة كأس العالم لكرة اليد للرجال ٢٠٢١ والتي تستضيفها مصر في الفترة من ١٣ وحتي ٣١ من يناير الجاري ومع ما تبذله الحكومة المصرية ممثلة في وزارة الشباب والرياضة من جهد كبير للخروج ببطولة مشرفة تليق باسم مصر، وضمانا لتوفير أعلي درجات الأمن والحماية للفرق والمنتخبات والوفود الدولية المشاركة في البطولة فقد أسندت الدولة تأمين البطولة للشركة الأفريقية للأمن والحراسة نظرا لما تتمتع به الشركة من خبرات وتجارب رائدة في تنظيم وتأمين مختلف البطولات الرياضية والأحداث الكبري.

ولإلقاء مزيدا من الضوء حول الجهود المبذولة لتأمين البطولة كان ل (تريند نيوز) هذا اللقاء مع السيد اللواء شريف طلعت مدير إدارة التدريب بالشركة الإفريقية والمشرف علي صالة الدكتور حسن مصطفي بمدينة السادس من أكتوبر .

في البداية وجه اللواء شريف طلعت الشكر للقيادة السياسية علي استضافتها للبطولة في ظل هذه الظروف الصعبة التي يواجهها العالم مع انتشار فيروس كورونا المستجد معتبرا أن نجاح البطولة يعد إنجازا جديدا يضاف لمصر علي المستوي المحلي والدولي ويؤكد رؤية الدولة في قدرة العالم علي التعايش مع الظروف الراهنة بالاصرار والعزيمة والتخطيط الجيد.

كما أشاد بالدعم اللامحدود الذي يوفره مجلس إدارة الشركة الأفريقية للأمن والحراسة بقيادة السيد اللواء محمد نبيل الدسوقي والسيد اللواء محمود طاهر العضو المنتدب لإنجاح البطولة والتأكيد علي السمعة الطيبة للشركة ورجالها في مجال الخدمات الأمنية بشكل عام والأمن الرياضي بشكل خاص.

وأوضح أن مصر تستضيف البطولة في الفترة من ١٣ وحتي ٣١ يناير الجاري إلا أن العمل يجري علي قدم وساق منذ شهرين قبل الافتتاح حيث شمل ذلك عمليات التخطيط والتأهيل والتدريب للأفراد والأجهزة والمعدات المستخدمة في تأمين البطولة

ووجه السيد اللواء محمد نبيل رئيس مجلس الإدارة الدسوقي والسيد اللواء محمود طاهر العضو المنتدب بضرورة اختيار عناصر من ذوي المؤهلات العليا ليكونوا واجهة قادرة علي التعامل مع الوفود الأجنبية بما يليق باسم مصر ويوطد من مكانة الشركة ومن هنا بدأت عملية الاعداد في اختيار أفراد ومشرفي التأمين من أصحاب الخبرات والمؤهلات، وتلي ذلك الانخراط في عمليات التدريب البدني والتلقين لمبادىء واجراءات التأمين وفق أعلي المستويات التدريبية المعمول بها دوليا كما تم تأهيل المشاركين من الناحية النفسية والذهنية وتدريبهم علي مبادىء التعامل مع الأحداث والبطولات الدولية واختتمت عمليات التدريب بمحاكاة واقعية لحفلي الافتتاح والختام والمباريات.

كما تم تشكيل غرفة عمليات تعمل علي مدار الساعة تحت إشراف السيد اللواء مصطفى تمام المدير التنفيذي حيث تعمل للإشراف علي الصالات الأربعة وتضم نخبة من الخبراء الأمنيين وذلك لضمان السيطرة التامة علي كافة الأحداث والمجريات .

وأوضح بأن البطولة تقام علي أربع صالات الصالة المغطاه بإستاد القاهرة الدولي والصالة المغطاة بالعاصمة الإدارية الجديدة والصالة المغطاة بمدينة برج العرب بالإضافة إلى الصالة المغطاة بمدينة السادس من أكتوبر (صالة الدكتور حسن مصطفي).

وقد تم وضع خطة أمنية شاملة لكافة الخدمات الأمنية منذ لحظة وصول كأس البطولة بصحبة منتخب الدنمارك واستلام الكأس بمطار القاهرة الدولي وكذلك حفل الافتتاح والختام كما تشمل الصالات من الداخل والمدرجات والممرات وغرف تغيير الملابس وصالات المؤتمرات الصحفية و مقرات التدريب بالصالات الاربعة.

وعن صالة الدكتور حسن مصطفي أشار أن الصالة تتضمن نادي صحي ومقرا لاتحاد كرة اليد المصري ومقرا لأكاديمية التدريب للاتحاد الافريقي لكرة اليد وكذلك صالات تدريب فرعية بجانب الصالة الرئيسية بسعة ٥٢٠٠ متفرج ويجري تأمينها بشكل كامل من جانب رجال الشركة الأفريقية وفق أحدث خطط ووسائل التأمين العالمية وتستضيف الصالة مباريات المجموعتين الخامسة التي تضم النمسا وسويسرا وفرنسا والنرويج والمجموعة الأولي التي تضم ألمانيا والمجر والاوروجواي وكاب فيردي .

وحتي الأن تسير الأمور بمنتهي السلاسة وفي حالة أمنية مستقرة وفقا لخطة التأمين الموضوعة ولقدرة وخبرة رجال الشركة الأفريقية وحكمة مجلس إدارتها وهو ما يثبت للعالم قدرة مصر وعظمة شعبها.

زر الذهاب إلى الأعلى