رياضة

“محمد صلاح” يهدد “حسام حسن” ويقترب من خطف عرش هداف المنتخب

كتب_علي يحيى

يستمر نجم نادي ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر محمد صلاح في تحطيم أرقام قياسية جديدة في مسيرته الكروية ، ليصبح علي اعتاب خطوات قليلة من تنصيب نفسه أسطورة مصر الفريدة ، بل أسطورة أفريقيا .

حيث حطم النجم محمد صلاح رقم الكابتن حسن الشاذلي في ترتيب هدافي منتخب مصر عبر التاريخ، بعد احرازه هدفين في المباراة التي أقيمت بين منتخبي مصر وجزر والقمر ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات أمم أفريقيا 2021 بالكاميرون ، والتي انتهت بفوز المنتخب الوطني بأربع أهداف مقابل لا شيء ، حيث أحرز نجم ليفربول محمد صلاح هدفين ، ليصل لوصافة هدافي منتخب الفراعنة .

وارتفع رصيد محمد صلاح مع المنتخب الوطني إلي 43 هدف ليأتي وصيفاً تاريخياً بعد الاسطورة حسام حسن أفضل هداف للمنتخب الوطني برصيد 69هدف دولي ، متخطياَ رقم النجم الراحل حسن الشاذلي أسطورة الكرة المصرية ونادي الترسانة السابق الذي كان يشغل دور الوصافة برصيد 42 هدف، ليتراجع إلي المرتبة الثالثة.

ويقترب صلاح من ملاحقة أسطورة المنتخب الوطني حسام حسن الذي انفراد بصدارة هدفي المنتخب الوطني ، ولم يستطيع أحد تحطيم رقمه منذ اعتزاله كرة القدم عام 2006، إذ خاض حسام حسن 176 مباراة دولية فقط، لتصبح الفرصة مهيأة لصلاح للتربع على عرش الهداف التاريخي لمنتخب الفراعنة.

ويأتي في المركز الرابع من القائمة الهدافي محمد أبوتريكة برصيد 38 هدفا مع منتخب الفراعنة ، ويشغل قائد منتخب مصر السابق أحمد حسن المركز الخامس من هدافي المنتخب الوطني برصيد 33 هدفا مع الفراعنة .

ولم تتوفف أرقام محمد صلاح القياسية مع منتخب مصر فقط، بل أصبح صلاح أيقونة لنادي ليفربول بعد تصنيفة سادس الهدافين التاريخين للريدز بعد مواصلة تألقه هذا الموسم بإحتلال صدارة هدافي الدوري الإنجليزي، بجانب حصوله على جائزة لاعب الشهر بليفربول لثلاثة مرات متتالية هذا العام.

زر الذهاب إلى الأعلى