حوادث وقضايامحافظات

“طريق طوه” ..طريق الموت بالمنيا..الأهالي يستغيثون ويطالبون المحافظ بتدخل سريع

كتب_أحمد عاطف

أرسل مجموعة من أهالي قرية طوة التابعة لمركز المنيا استغاثة عاجلة، من أجل نجدتهم وأهالي القرى المجاورة من “نزيف الأسفلت” المستمر بعد تكرار حوادث الطرق بشكل يومي بسبب سوء أرضية الطريق، حتى أطلقوا الأهالي لقب “طريق الموت”على طريق قرية طوة.

ويشكو الأهالي من سوء البنية التحتية لطريق القرية، وكثرة التعرجات والتعوجات والمناطق الترابية الغير مسفلته، لذلك تتعدد عليه الحوادث بشكل يومي.

ولفت الأهالي في شكواهم عبر “ترند نيوز” إلي أن أخر حادثة راح ضحيتها شاب موظف بمديرية الصحة يدعى محمود رجب يبلغ من العمر 25 عام، ولديه طفلان، تقدمنا بشكوى لرئيس مجلس قروي طوخ الخيل بضرورة اجراء تعديلات للطريق ولا يسأل أحد، ويومياً يخرج الأهالي للذهاب للمنيا لمباشرة أعمالهم ونفاجأ نهاية اليوم بحدوث فاجعه لدى بيت من بيوت قرية طوه بسبب سوء الطريق.

يذكر أن الطريق يعاني من سوء البنية التحتية المتهالكه ولا يتسع عرضه سوى لـ7مترفقط في بعض المناطق وأقل في مناطق اخرى، كما في منطقة يطلق عليها المصرف لا تتسع سوى لثلاثة متر فقط وهي اكثر مناطق الطريق السريع عرضة للحوادث حيث تختل معظم عجلات السيارات بهذه المنطقة، لذا يناشد أهالي القرية محافظ المنيا اللواء أسامة القاضي، ومسؤلوا مديرية الطرق والكباري بسرعة إعادة هيكلة الطريق مراعاة لآلام الأهالي.

زر الذهاب إلى الأعلى