أخبار مصرحوادث وقضايا

ضحايا وجثث بين أنقاض محطة سكة حديد طوخ

كتب_اعتماد محمد

شهدت محافظة القليوبية خروج محطة سكةحديد طوخ عن القضبان قطار ٣٢٠٩/٩٤٩ سياحى “القاهرة_ المنصوره” قرب المحطة وفى تمام الساعه ١٣:٥٤ سقطت ٤ عربات من القطار بمدخل محطه سندنهور .

وأسرعت إدارة سيارة اسعاف القليوبية بإرسال ٢٠ سيارة إسعاف لنقل المصابين .

وأجرى اللواء مصطفى مدبولى رئيس الوزراء اتصالا هاتفيا بوزير النقل ومحافظ القليوبية موجها وزراة الصحة لتوفير الخدمات اللازمه لانقاذ المصابين .

وأعلنت وزارة الصحة والسكان أنها قامت بدفع ٥٨ سياره اسعاف إلى مستشفيات محافظه القليوبيه فى مستشفيات “بنها التعليمى- قليوب التخصصى – بنها الجامعى”.

وأكد الدكتور خالد مجاهد المتحدث بإسم الوزارة بتوفير العلاج والرعاية الطبية للمصابين مؤكدا عن رفع درجه الاستعداد القصوى في مستشفيات محافظه القليوبية.

وكلف الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية مصطفى مدبولى رئيس الوزراء بتشكيل لجنة لمعرفه اسباب الحادث على أن يتم إعلام رئيس الجمهورية بتقرير مفصل بشأن الحادث .

وقام رئيس مجلس الوزراء المصري بتكليف وزيرى التعليم العالي والصحة بتفقد المستشفيات التى يتم نقل المصابين إليها مؤكدا على تقديم الخدمات الصحية اللازمه .

وصرح أحد المتواجدين في عربة من عربات القطار التى سقطت أن القطار كان يسرع حيث كان يجب عليه التوقف، وايضا قامت وزيرة التضامن الاجتماعى بصرف التعويضات إلى كل من تعرضوا للحادث .

وانتقل فريق من النيابة العامة لمعاينه حادث القطار بقريه سندنهور بمركز بنها محافظة القليوبية

وأعلنت وزارة الصحة المصرية عن إصابه ٩٧ شخص وأكدت مصادر امنيه وطبيه عن وفاه ٨ أشخاص .

وقال وزير التنمية المحلية بمحافظة القليوبية أنه تم توفير وسائل مواصلات لنقل المواطنين الذين كانوا يستقلون القطار إلى محافظاتهم لمنع حدوث اذدحام بمنطقه الحادث .

زر الذهاب إلى الأعلى