رياضة

بيريز يغير خريطة عالم كرة القدم  

تقرير/اسماعيل محسن



 

يتصدر دوري سوبر أوروبا الذي يسعى لإنشائه فلورن تينو بريز المشهد الكروي العالمي والأوروبي على الأخص حيث يسعى لإنشاء بطولة مضاهية لدوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي ب12فريق مؤسس للبطولة.

 

جاء رد رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ورئيس الإتحاد الأوروبي لكرة القدم حاسما وقاطعا لأي نوع من إثارة الجدل حيث أعلن أنه سيتم إيقاف اللاعبين المشاركين في البطولة والحرمان من المشاركة في اليورو وكأس العالم القادمة.

 

وعلي صعيد آخر أصدر بيريز رئيس مجلس إدارة نادي ريال مدريد بيانا لا نعرف ماهو الغرض منه هل لحفظ ماء الوجه ام يريد الدعوة والجلوس على طاولة المفاوضات حيث ادعي انه في حالة حرمان اي لاعب من المشاركة في كأس العالم سنقوم بتنظيم بطولة لكأس عالم خاصة بنا.

 

وقد أقر اليويفا تعين كلا من ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جيرمان ورئيس نادي بايرن ميونيخ كممثلين لأندية أوروبا حتى عام 2024 مما أدى إلى رفض الناديين الاشتراك في أي بطولة لاتندرج تحت اليويفا أو الفيفا الامر الذي قد دفع برشلونة الإسباني والارسنال الإنجليزي الانضمام لفكرة رفض مايسعي إليه بريز.

 

استطاع بريز بأفكاره الجنونية ان يضع خللا في التصور القادم لخريطة كرة القدم العالمية وتحديدا الأوروبية وأعتقد أنه بات اللجوء إلى حلول رادعة تشفي غليل الاتحاد الأوروبي والفيفا خاصة بعد جذب رؤساء أندية أثرياء مثل ناصر الخليفي فإما يكون الحل بزيادة قيمة جوائز البطولات الأوروبية أو غير ذلك الأمر الذي جعل أكثر من خمسين اتحاد أوروبي في شك من أمره وأقسام في القرارات.

زر الذهاب إلى الأعلى