رياضة

علي أرض الشيخ زايد تحقق حلم أبناء وجماهير الأهلي

دعاء طارق

 

شهد النادي الأهلي حدثاً تاريخياً في الواحدة من ظهر اليوم، حيث قام مجلس الإدارة برئاسة كابتن محمود الخطيب وضيوفه الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة بوضع حجر الأساس ل”استاد النادي الأهلي”، والذي سيشيد على أرض النادي بمدينة الشيخ زايد، وقد وجه مجلس الإدارة الدعوة لكل قيادات الأهلي ورموزه ورؤساء وأعضاء مجالس الإدارة السابقين، ولاعبي الأهلي القدامي على مر الأجيال وممثلي قطاعات النادي الحالية.

وعبر كابتن “محمود الخطيب”، خلال المؤتمر الصحفي لوضع حجر أساس إستاد الأهلي عن فرحته بهذا الحلم الذي شهد تحقيقه اليوم قائلاً: ” الحمد لله رب العالمين، واحنا لاعيبة، كنا بنحلم يكون لينا استاد ونلعب في استاد النادي الأهلي، الكلام ده مر عليه أكثر من 50 سنة”، وأكمل بأنه كان يلعب ذات يوماً مع كابتن طاهر الشيخ في استاد القاهرة، وكان الاستاد مليان، فقال له متمنياً: “ياريت نلعب في استاد الأهلي يوما ما”.

وذكر أن النادي نجح في الحصول على الموافقات بزيادة ارتفاع الاستاد إلي 30 م، بعدما كان مسموحاً له ب6 أمتار، وأنهم ضاعفوا زيادة مساحة الاستاد من 28 ألف متر إلى 48 ألف متر، وأعرب عن شكره وامتنانه لسيادة رئيس الجمهورية “عبد الفتاح السيسى” قائلاً: “لكي نصل لتلك المرحلة المهمة في تاريخ النادي الأهلي، يجب أن نشكر سيادة رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي لأمر مهم جداً لمسته من خلال التعامل مع كل مؤسسات الدولة، وهو دعم وسرعة دفع التنمية الرياضية ويكون الأداء أسرع طالما هناك جدية في العمل”.

وقدم التهاني لكل جمهور الأهلي أثناء حديثه قائلاً عنهم ولهم: “جمهور الأهلي عظيم جداً، أقدم لهم التهنئة على بداية تحقيق حلم استاد الأهلي، الصعب فات، اللي جاي أحسن ان شاء الله ولا يوجد مشاكل”.

‏وطلب عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق خلال المؤتمر الصحفي لوضع حجر أساس إستاد الأهلي من الجميع قائلاً: “أريدكم أن تلقوا نظرة على منطقة إستاد الأهلي حاليا وشكلها الصحراوي، ثم ننظر لنفس المنطقة بعد 10 سنوات، لنقارن كيف لهذا المشورع سيثري المنطقة بأكملها ويضيف لها عمرانيا”.


كما قدم محافظ الجيزة التهنئة للجميع قائلاً: “أهنئ الجميع على هذه اللحظة التاريخية، ومجهود كبير لمجلس إدارة الأهلي، وإنجاز رياضي كبير لجمهورية مصر العربية ومحافظة الجيزة، وإن شاء الله نشهد قريباً افتتاح استاد النادي الأهلي”.

وأوضح في النهاية كابتن محمود الخطيب أن النادي الأهلي اسم كبير جداً، وبمجرد ما يضعوا حجر الأساس سيكون هناك تهافت علي كيفية التعامل مع النادي الأهلي لكونه كيان كبير، وعلق قائلاً: ” لست قلقاً بشأن تمويل استاد النادي الأهلي،‏ الأهلي خلفه ملايين من محبيه وجماهيره، والجميع سوف يساعد في بناء استاد ناديه، جماهير الأهلي تدعم النادي في كل المواقف، لا يوجد أي قلق بشأن التمويل”.

زر الذهاب إلى الأعلى