أخبار مصرصحه

التعليم العالي: زيادة عدد الأطباء بأقسام الأستقبال والطوارئ الجامعية في شم النسيم

كتب_رحاب رضا

قامت وزارة التعليم العالي والبحث العالمي، بإعلانها رفع درجة الاستعداد القصوي على مستوي الجمهورية بجميع المستشفيات الجامعية وأقسام الطوارئ، وزيادة عدد الأطباء بأقسام الأستقبال والطوارئ والأقسام الحرجة.

ويهدف ذلك إلى توفير العدد اللازم من الطواقم الصحية لأقسام الأستقبال والطوارئ، والتأكد من توافر مخزون أستراتيجي كاف من أدوية ومستلزمات الطوارئ، وتواجد مديري الطوارئ بالمستشفيات الجامعية وإرسال تقارير فورية إلى الغرفة المركزية بالمجلس الأعلي للمستشفيات الجامعية برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمي ورئيس المجلس.

وأكد الدكتور حسام عبد الغفار الأمين العام للمستشفيات الجامعية، أنه تم التنسيق مع قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان لضمان توفير المصل المضاد للتسمم الممباري ﴿التسمم من الأسماك المملحة)، حيث تم توزيع عدد منها على مراكز السموم الجامعية، وأكدت الوزارة أيضا على أنه فى حالة حدوث أي أصابات أو اي حالات تسمم سيتم التعامل معها فورا.

وقامت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بتهنئة جميع المصريين بأعياد القيامة وأعياد شم النسيم، وأكدت علي ضرورة الألتزام بالإجراءات الإحترازية للحفاظ على صحة المواطنين من فيروس كورونا المستجد.

زر الذهاب إلى الأعلى