رياضة

البلوز يحجزون تذاكرهم الي إسطنبول

كتبت: دعاء طارق

تأهل تشيلسي علي حساب ريال مدريد إلي نهائي دوري أبطال أوروبا بعد فوزه بهدفين مقابل لاشيء، في اللقاء الذي جمع بين الفريقين في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم مساء اليوم علي ملعب ستامفورد بريدج.

بدأت أحداث الشوط الأول بحذر من لاعبين كلا الفريقين، وبمرور الدقائق حاول لاعبي ريال مدريد فك شفره تشيلسي ولكن بدون جدوى، وفي الدقيقة 15 حصل جورجينيو لاعب وسط تشيلسي على بطاقة صفراء بعد إعاقته لهجمه مرتدة لصالح الريال، وبداعي التسلل لغي هدف لتيمو فيرنر مهاجم تشيلسي في الدقيقة 18.

ليحرز الهدف الأول فيرنر مهاجم تشيلسي في الدقيقة 28، وتصبح النتيجة (0-1) لصالح تشيلسي الإنجليزي، حاول لاعبي الريال إدراك هدف التعادل من خلال عدة هجمات ولكنها لم ترتق إلي مستوي الخطورة، وفي الدقيقتين 36 و 39 حصل كلاً من “سيرخيو راموس” مدافع الريال و “أندرياس كريستينسين” مدافع تشيلسي علي بطاقات صفراء، ومن بعد انتهاء الوقت الأصلي للشوط احتسب الحكم 5 دقائق إضافية لتنتهي بعدها أحداث الشوط.

حصل ناتشو لاعب الريال علي بطاقة صفراء في الدقيقة 62، وحاول زيدان تغير أحداث اللقاء لصالحه من خلال التغييرات التي أجراها ولكن تشيلسي نجح في فرض نفسه خلال الشوط، وفي الدقيقة 72 بعد تدخل عنيف من توني كروس لاعب وسط الريال علي أقدام بوليسيتش لاعب تشيلسي حصل على بطاقة صفراء.

مرت الدقائق وحاول مدريد الإدراك لهدف التعادل ولكن ماسون ماونت من هجمة مرتدة رائعه سكنت شباك الريال ليصعب الأمر علي الريال، ويحصل بعد هدفه بدقيقة علي بطاقة صفراء، وجاءت الدقيقة 90 ومعها بطاقة صفراء ل فيدريكو فالفيردي لاعب الريال، لتأتي صافرة نهاية المباراة بعد 4 دقائق من الوقت الأصلي معلنة فوز تشيلسي وتأهله إلي نهائي دوري أبطال أوروبا.

زر الذهاب إلى الأعلى