رياضة

التعادل القاتل يغتال احلام برشلونة واتليتكو مدريد ويهدي الريال فرصة ذهبية

كابتن مصطفى يونس

تعادل سلبي قاتل فرض نفسه على مجريات الأمور في المباراة التي جمعت بين فريقي برشلونة واتليتكو مدريد على ملعب كامب نو ضمن مباريات الجولة ٣٥ بالدوري الاسباني الممتاز.

جائت المباراة في مجملها حماسية ومثيرة منذ بدايتها وحتى اللحظات الأخيرة منها واتيحت العديد من الفرص لمهاجمي كلا الفريقين ولولا تألق حارسي المرمى ورعونة بعض المهاجمين لجائت نتيجة المباراة مغايرة تماما .

جائت الفرصة الاولى للاتليتك في الدقيقة ١٩ عن طريق النجم انخيل كوريا بعدما تلقى تمريرة رائعة من كوكي داخل منطقة الجزاء سددها كوريا على الفور في اتجاه المرمى ولكنها اصطدمت بأحد مدافعي البرشا، وكاد اللاعب ماركوس يورينتي أن يسجل الهدف الاول للاتليتك بعد تمريرة كاراسكو لولا تألق تيرشتيجن، وواصل تير شتيجن التألق والدفاع عن عرين برشلونة أمام محاولات عديدة لمهاجمي اتليتكو مدريد الذي سيطر لاعبيه على مجريات الأمور في الشوط الأول، ولم تظهر أي خطورة لبرشلونة سوا عن طريق تصويبة وحيدة للنجم الارجنتيني ليونيل ميسي تصدى لها الحارس يان أوبلاك.

سيطر برشلونة على أحداث الشوط الثاني وشكل لاعبوه خطورة كبيرة على مرمى اتليتكو مدريد وكاد ميسي أن يفتتح التسجيل عن طريق ضربة حرة مباشرة من ع حدود منطقة الجزاء ولكن تألق أوبلاك حرمه من هذا ، وألغى الحكم هدف للفريق الكتالوني في الدقيقة ٧٠ بداعي التسلل، وكادت أن تحمل الحقائق الأخيرة ضربة موجعة للاتليتك عندما تحصل ميسي على ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة ال ١٨ ولكنه صوبها بجوار القائم الأيمن لمرمى أوبلاك.

بهذه النتيجة أضاع كلا الفريقين فرصة كبيرة لحسم بطولة الدوري الاسباني لصالحه لتصبح الفرصة متاحة أمام الريال غدا عندما يواجه إشبيلية لاعتلاء صدارة الترتيب إذا ما نجح في تحقيق فوزه يراه اغلب المحللين أنه في متناول الريال .

حيث أصبح رصيد اتليتكو مدريد ٧٧ نقطة ورصيد برشلونة ٧٥ نقطة .

زر الذهاب إلى الأعلى