رياضة

بالمستندات .. “ترند نيوز” تكشف خطأ كارثي لإتحاد الكرة قد يدفع بالأهلي إلى اللجوء للفيفا

الكابتن مصطفى يونس

 

 

خطأ كارثي جديد تقع فيه اللجنة المعينة لإدارة اتحاد الكرة المصري برئاسة أحمد مجاهد تلك اللجنة التي ارتكبت العديد من الكوارث في حق كرة القدم المصرية منذ توليها المهمة والتي قامت اليوم بإجراء تعديلات على جدول مباريات الدوري الممتاز.

 

أعلنت لجنة المسابقات جدول المباريات بعد تعديله طبقا لمستجدات الأمور وتغيير موعد مباراتي منتخب مصر في تصفيات كأس العالم ، وجائت هذه التعديلات لتضع للنادي الأهلي أربعة مباريات في مواعيد مخالفة للوائح الفيفا ومخالفة أيضا للائحة الدوري المصري ذاته.

 

طبقا للجدول الجديد فإن النادي الأهلي سيواجه فريق البنك الاهلي يوم ١ يونيو ، انبي ٤ يونيو ، أسوان ٧ يونيو ، المقاولون ١٤ يونيو ، في حين أن الأجندة الدولية للفيفا قد تضمنت السماح لجميع المنتخبات باستدعاء لاعبيها الدوليين في الفترة من ٣١ مايو وحتى ١٥ يونيو لخوض بعض المباريات الدولية .

 

وكانت اللائحة المنظمة لمواعيد المباريات بالدوري العام تنص على عدم لعب اي نادي لمباراة بالدوري إذا ما تم استدعاء أكثر من لاعبين إثنين لمنتخباتهم الوطنية أثناء فترة الأجندة الدولية.

 

وكان النادي الأهلي قد تلقى بالفعل خطابات رسمية من كل من إتحادات المغرب وتونس ومالي و الكونغو لإستدعاء بدر بانون وعلي معلول واليوم ديانج و ولتر بواليا للانضمام إلى منتخبات بلادهم للعب مباريات ودية أثناء فترة الأجندة الدولية .

 

ليضع اتحاد الكرة نفسه في مواجهة الأهلي ؛ فأصبح لزاما على اتحاد الكرة إما أن يقوم بتغيير مواعيد تلك المباريات وتأجيلها إلى ما بعد الأجندة الدولية ، أو الإصرار على ذلك الموعد ووقتها سيكون من حق النادي الأهلي عدم خوض تلك المباريات واللجوء للفيفا في حالة تعنت اتحاد الكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى