منوعات

لو خايفة على جمالك.. 6 أضرار للنوم بالمكياج لازم تعرفيهم وتبعدى عنهم

قد تتجاهل بعض النساء تنظيف الوجه من مستحضرات التجميل المختلفة قبل النوم، والتي تتسبب في حدوث أضرار كثيرة للبشرة والرموش مع مرور الوقت، والتي منها انسداد مسام وظهور حب الشباب وسرعة ظهور التجاعيد المبكرة من علامات وخطوط على الوجه، وغيرها من الأضرار الناتجة عن عدم تنظيف الوجه من المكياج، والتي أشار إليها تقرير نشر بموقع “thelist“، والتي نتعرف عليها في السطور القادمة.




النوم بالمكياج

انسداد مسام البشرة


 

يتسبب عدم تنظيف الوجه من المكياج إنسداد المسام، حيث يحتوى المكياج على مكونات مثل السيليكون التي تسد المسام .

ظهور حب الشباب


 

أشار الدكتور هارولد لانسر، طبيب الأمراض الجلدية في بيفرلي هيلز إلى أن الجلد مكون من الماء والبروتين والدهون والمعادن والمواد الكيميائية المختلفة،  كما أن الجلد مغطى بالمسام ، والذى يسمح له بالتعرق وإفراز الزهم، المادة  التي تعمل على ترطيب البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميتة، لذلك عند وضع المكياج تسد المسام التي تطلق الزهم وبالتالي يتسبب ذلك في حدوث مشاكل جلدية مثل حب الشباب .




تدهور صحة البشرة

تلف خلايا الجلد


 

يتسبب عدم تنظيف المكياج لتلف خلايا الجلد، حيث يعمل المكياج على حبس الملوثات البيئية والجذور الحرة التي يمكن أن تلحق الضرر بخلايا الجلد، بما في ذلك الكولاجين، مما يؤدي إلى شيخوخة البشرة المبكرة.

إنتفاخ العينين وسقوط الرموش


 

يتسبب النوم بمكياج العيون مثل الكحل والماسكارا وغيرها، إلى إحمرار العين وإنتفاخها، كما يؤدى إلى ضعف الرموش وسقوطها مع مرور الوقت .

ظهور علامات التجاعيد المبكرة

يتسبب النوم  بالمكياج إلى جفاف البشرة وإحمرار و الحساسية وإنخفاض نسبة الكولاجين في الجسم، مما يؤدى إلى إسراع عملية الشيخوخة التي تؤدى لظهور التجاعيد المبكرة على الوجه.




ظهور علامات التجاعيد

أكزيما الجفن


 

تعتبر الأكزيما مشكلة جلدية شائعة، والتي قد تحدث بسبب عدم إزالة مكياج العين بشكل صحيح، مما يؤدى إلى حدوث التهاب جلدي، وأكزيما بشكل أساسي في مناطق الجفن، والذى يمكن أن ينتج عنه طفح جلدي وحروق وحكة .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى